خاص| الانتهاء من تشريح جثة الصيدلي المصري المقتول في السعودية

صورة موضوعية
صورة موضوعية


كشف مصدر من الجالية المصرية بالسعودية، أخر تطورات مقتل الصيدلي المصري أحمد حاتم الذي لقى مصرعه على يد مواطنة سعودية.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه تم الانتهاء من عملية تشريح الجثمان من قبل الطب الشرعي وإصدار تقرير بعملية التشريح وتحويل التقرير الخاص بالانتهاء من عملية التشريح إلى النيابة العامة لتقرر عملية تسليم الجثمان لذويه ثم شحن الجثمان إلى مصر ليوارى الثرى بمسقط رأسه.


كان قد أكد ربيع حاتم، شقيق الصيدلي المصري أحمد حاتم ربيع المقتول على يد سيدة في السعودية مساء أمس، أن أخيه سافر للعمل في السعودية منذ عامين.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن أخيه متزوج ولديه طفل يبلغ عمره سنتين ونصف، مطالبا بالقصاص من السيدة التي قتلت أخيه.

وطالب شقيق المصري المقتول بسرعة عودة الجثمان لدفنه في مصر مطالبا السفارة المصرية بالسعودية بالانتهاء من إجراءات عودة الجثمان.

                          الصيدلي أحمد حاتم

وفي سياق متصل، كشف سيد عيد أحد جيران الصيدلي المتوفي أحمد حاتم في قرية كفر دانشوي مركز الشهداء بمحافظة المنوفية، أن أحمد يشهد له بالأخلاق الحميدة وحسن السيرة، مؤكدا أنه كان دائما يتجنب المشاكل مع الأخرين.

وكشف مصدر في الجالية المصرية في السعودية، تفاصيل وفاة الصيدلي أحمد حاتم، بمدينة سكاكا، إثر إطلاق أعيرة نارية عليه من سيدة سعودية.


وأكد المصدر، أن السفير طارق المليحي، القنصل العام بالرياض، أوفد على الفور مندوب القنصلية بسكاكا الجوف؛ لمتابعة إجراءات التحقيق مع المتهمة السعودية التي أطلقت النار على المصري؛ مما أدى إلى وفاته، واستطاعت قوات الأمن السعودية القبض على السيدة.

من جانبها تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الهجرة، مع أسرة الصيدلي المصري د.أحمد حاتم ماضي، الذي توفي في حادث إطلاق نار بالصيدلية التي يعمل بها بالمملكة العربية السعودية.

وقدمت وزيرة الهجرة واجب العزاء لأهل الفقيد، داعية الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأكدت على ثقتها في الإجراءات القانونية بالمملكة العربية السعودية، كما طمأنت أسرة الصيدلي القتيل على اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سرعة عودة الجثمان إلى أرض الوطن، في إطار بروتوكول التعاون مع مؤسسة مصر الخير، حيث سيتم التكفل بتجهيز وشحن الجثمان بأسرع وقت فور انتهاء الإجراءات القانونية بالسعودية.

اقرأ أيضا

المستشار العمالي للسفارة المصرية بالرياض يكشف مزايا إنهاء نظام الكفيل