محافظ الدقهلية يقرر صرف 8 آلاف جنيه لأسر ضحايا «ميني باص الأطفال» بترعة السلام

ارتفاع الضحايا ل4 والمصابين ل11 .
ارتفاع الضحايا ل4 والمصابين ل11 .

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ  الدقهلية صرف إعانة عاجلة لأسرة كل ضحية من ضحايا حادث سقوط ميني باص الأطفال بترعة السلام قدرها 8 آلاف جنيه  وألفي جنيه لكل مصاب مع إدراج أسرهم على برنامج تكافل وكرامة .

وكلف المحافظ الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة صرف التعويضات .

كما كلف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بتقديم كل أوجه الرعاية للمصابين .

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية يتفقد المواقف العامة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة

 وقد ارتفع عدد ضحايا الحادث و سقوط ميني باص بترعة السلام في الطريق الواصل بين محافظتي دمياط والدقهلية بالقرب من قرية الإسكندرية الجديدة مركز الجمالية لـ 4 وفيات من الأطفال و11 مصابًا  .

الحادث وقع نتيجة اختلال عجلة القيادة بيد السائق أثناء  عودة الأطفال من حفظة القرآن الكريم من رأس البر  لقرية ليسا الجمالية ..  تم نقل الجثث و المصابين الي مستشفيات الجمالية ودمياط  .

 

كان مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من مدير المباحث  بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة لمأمور مركز شرطة الجمالية بسقوط ميني باص بمياه ترعة السلام والمارة بين محافظتي الدقهلية ودمياط ووجود  ضحايا ومصابين .

انتقل مأمور وضباط مركز شرطة الجمالية وقوات الإنقاذ النهري .. تم  الدفع ب 7 سيارات إسعاف من محافظتي دمياط والدقهلية  لموقع الحادث .

 

 تمكنت قوات الإنقاذ النهري وعدد من أهالي المنطقة  من رفع السيارة واستخراجها من المياه وبدأت على الفور  البحث عن ركاب السيارة حيث تم استخراج 4 ضحايا و11 مصابا  .. والضحايا هم :

حنين حافظ محمود رفاعي 11عامًا ومقيمة عزبة رفاعي، ونجلة عمها ياسمين رفعت محمود رفاعي ١٥ عامًا و شيماء عبد الناصر الجمال  ومحمد ابراهيم جمال عبدالله .

كما تم إنقاذ 11 آخرين ونقلهم لمستشفى الجمالية المركزي ومستشفى دمياط .