البعد عن المصنعة.. أفضل الأطعمة التي يمكن تقديمها لطفلك إثناء انتشار كورونا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قدمت وزارة الصحة والسكان أفضل الأطعمة التي يمكن تقديمها لطفلك إثناء انتشار عدوي كورونا .

أكدت وزارة الصحة والسكان ضرورة البعد عن الأطعمة المصنعة التي تحتوي علي مواد حافظة و ألوان صناعية و استبدالها بالطبيعية مثل الفاكهة و الخضروات .

وشددت وزارة الصحة والسكان على  تناول كل ما هو غني بالفيتامينات خاصة فيتامين "سي" و "دي" و الاعتماد علي وجبات معدة بالمنزل لضمان نظافتها و مكونتها .

وطالبت وزارة الصحة والسكان أن يتناول الأطفال الكثير  من السلطات والألبان.

 

نصائح  لعيد الأضحى 2022


 أكدت وزارة الصحة والسكان ضرورة تناول الطعام خلال ساعات النهار بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك مشيرة إلى أهمية تناول السلطة الخضراء والفواكه في كل وجبة لتقليل السعرات الحرارية اليومية وإمداد الجسم بكمية كافية من الفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية للصحة.
وحذرت وزارة الصحة والسكان من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء والكبد وتابعت: يفضل الطهي بالسبق أو الشواء مشيرة إلى عدم الإفراط في تناول وجبة العشاء ويفضل أن تكون قبل النوم بساعتين مع الابتعاد عن الأطعمة المملحة والمخللات لتجنب ارتفاع ضغط الدم.

وأضافت ضرورة التقليل من تناول الأغذية التي تحتوى على الدهون وخاصة الدهون المشبعة، وكذلك تجنب المقليات مع التقليل من الأغذية الغنية بالكربوهيدرات والنشويات مثل الفتة، والرقاق لأنها تسبب اضطرابات في مستوى السكر وارتفاع ضغط الدم.

اقرأ ايضا :- تناول السلطة والخضروات.. نصائح مهمة من الصحة في عيد الأضحى

واختتمت وزارة الصحة والسكان يفضل شرب 8 أكواب من الماء موزعة على مدار اليوم مع عدم الإفراط فى شرب الشاي والقهوة والمنبهات، وكذلك التقليل من المشروبات الغازية والعصائر المحلاة التى تزيد من درجة الحموضة في المعدة وزيادة الوزن ورفع السكر.

 

البعد عن المصنعة ...أفضل الأطعمة التي يمكن تقديمها لطفلك إثناء انتشار عدوي كورونا