المحافظات الساحلية تطلق صافرة بدء المصيف.. وخدمات جديدة بكورنيش شمال سيناء

رفع الرمال من كورنيش العريش
رفع الرمال من كورنيش العريش

استعدت محافظة شمال سيناء، لاستقبال موسم الصيف 2022، وذلك بتنفيذ حملة لإزالة الرمال المتراكمة على طريق الكورنيش والألسنة الممتدة بالبحر، للتيسير على رواد الشواطئ، من أجل قضاء أوقات ممتعة بعيداً عن حرارة الجو فى المنازل، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ.

وتشمل الحملة رفع الرمال من الكورنيش والمماشى السياحية بطول 10 كيلومترات من منطقة المساعيد غربًا حتى منطقة غرناطة شرقًا، علاوة على رفع كفاءة الخدمات العمومية المنتشرة على طول الشاطئ.

وترأس اللواء أسامة أحمد عَفش رئيس مركز ومدينة العريش فريق عمل لنظافة ورفع الكثبان الرملية المتراكمة على جسم الكورنيش البحرى خاصة بمنطقة المساعيد .. حيث تم البدء فى تطهير الألسنة والمماشى السياحية الممتدة من شارع الكورنيش إلى شاطئ البحر تسهيلًا لحركة المواطنين ولتمكينهم من الوصول إلى أقرب نقطة من الشاطئ.

ووجه رئيس مجلس مدينة العريش، كلا من إدارة تحسين البيئة ورئاسة حى الساحل، باستمرار أعمال رفع كفاءة كهرباء وإنارة ورفع الرمال المنقولة بفعل الرياح، وعمل اللازم نحو رفع كفاءة شارع الخدمة والذى يعد مدخل وشريان حياة للمواطنين بين الشاليهات.

وأوضح رئيس مدينة العريش، أنه يجرى تنفيذ عمليات إحلال وتجديد لشبكة الكهرباء الخاصة بطريق الكورنيش لإعادة إضاءته بالكامل مع إعادة ترميم الحمامات المنتشرة بطول الساحل وتزويدها بخزانات للمياه.

كما تقرر ضبط جميع أنواع الحيوانات التى يستغلها أصحابها فى التجوال على الشاطئ، بسبب قيامها بتلويث للبيئة، وعدم تعرض الأطفال ورواد الكورنيش من المصطافين وتهديدها الأهالى بالدهس والحوادث، حيث سيتم إيداعها لدى مديرية الطب البيطري.. وقد تم ضبط وإنذار أصحاب الخيول المتواجدة على الكورنيش واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وقد أعلن مجلس مدينة العريش، منذ أيام عن طرح الكافتيريات المنتشرة على كورنيش العريش الساحلى للاستغلال من قبل الشباب لتقديم المشروبات والعصائر، و كذلك تأجير الشماسى لرواد الشاطئ من أبناء المحافظة.

ووجه باستمرار تواجد الحملة خلال موسم الصيف مدعومة بالمرافق وقوة القانون والمرور على الكافتيريات والتأكد من تصاريح الكافتيربات عما إذا كانت سارية أم لا.

كما وافق مجلس مدينة العريش على إنشاء مصيف نادى السعادة بمنطقة مسجد آل شراب، والذى يقام سنويًا،كما تقول فاطمة نصار مدير النادى.

وأضافت أنه يتم عمل سهرات فترة مساء للأسر على الكورنيش إلى جانب حفلات السمر والغناء للاستمتاع بأيام الصيف والترفيه عن أعضاء النادى وأسرهم.