بربارا ايدن.. فاتنة هوليوود في زيارة خاصة لـ«برج القاهرة»

بربارا ايدن
بربارا ايدن

 في ستينيات القرن الماضي، وجه الفنان عمر الشريف دعوة للنجمة جولي نيومارا والتي تعد أطول ممثلة في العالم، والنجمة بربارا ايدن حفيدة مخترع الصواعق والممثل الأمريكي ستيفن بويد، أثناء تواجدهم في القاهرة لمشاهدة حفل الصوت والضوء في الأهرامات إلى زيارة قلعة صلاح الدين.

حينها قام الفنان عمر الشريف بدعوة نجوم هوليوود لمشاهدة معالم القاهرة أثناء حضورهم حفل افتتاح الصوت والضوء في الأهرامات وأبو الهول بالجيزة.

وبدأت الجولة بزيارة برج القاهرة وانتظروا قرابة النصف ساعة لتعفيهم إدارة البرج من الوقوف في طابور انتظار المصعد الذي امتد إلى أكثر من الـ 30، ولكن مدير البرج رفض أن يعاملهم معاملة خاصة، بحسب ما نشرته أخبار اليوم في 16 أبريل 1961.

كما قاموا بزيارة قلعة صلاح الدين الأيوبي وأبدت النجمة العالمية جولي إعجابها بالخطوط العربية، ووقف ستيفن ينظر إلى مائدة مطعمه بالصدف وعلق عليه قائلا : "إنه يحب التحف والآثار جداً ويقرأ كثيراً عنهما"، وأخذ يسأل عن كل ما تقع عليه عينه.

حينها كان ستيفن يلعب دور كارك أنطونيو في تصوير الفيلم مع ناتالي وود، ثم يتوقف التصوير لتصوير فيلم كليوباترا في القاهرة.

ولقد اشتهرت بربارا بجمال صوتها وظهرت في التليفزيون كمغنية بعد أن درست الموسيقى في كونسرفتوراسان فرانسسكو، وكان جدها "بنيامين فرانكلين" مخترع مانعة الصواعق وصاحب كتاب "ريتشارد المسكين" وأحد زعماء الاستقلال في أمريكا.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم