ماذا قال السادات لأهل سيناء قبل تحرير الأرض؟

لحظة ر فع العلم على أرض سيناء - أرشيفية
لحظة ر فع العلم على أرض سيناء - أرشيفية

نحتفل بالعيد الــ42 لتحرير سيناء، والذي يعد من أهم الأعياد الوطنية التي تذكرنا بانتصارات أكتوبر المجيدة، وبراعة الجيش المصري الباسل، وفي هذا السياق تقدم " بوابة أخبار اليوم"، قصص أرشيفية تاريخية  شاهدة على عظمة رجال مصر البواسل. 
فقد وثق أرشيف أخبار اليوم مقالًا،  بعنوان " السادات لوفد سيناء: سنحتفل قريبًا بعودة سيناء والحقوق العربية على أرض فلسطين"، لتكون بشرى سارة لأهالي سيناء قبل الحصول على حقنا الكامل في أرض سيناء بعام واحد فقط.  

اقرأ أيضًا| «الشيخة غيتة» بطلة سيناء وحكاية كوب اللبن 


وقال الرئيس الراحل محمد أنور السادات في خطابه لوفد أهالي سيناء بتاريخ  3/12/1978: "سنحتفل قريبًا بعودة سيناء والحقوق العربية على أرض فلسطين، أعدكم بإذن الله أن نلتقي في قلب سيناء، يوم أن تتم المرحلة الأولى للأنسحاب، كي نحتفل جميعا باحتفال لم تعرفه الأجيال  من قبل". 
وتابع السادات كلامه قائلا:" جميع البرامج تعد الآن لكي يبدأ تعمير سيناء فور انتهاء المرحلة الأولى من الانسحاب". 


ووجه السادات كلمه إلى الأمة العربية وللعالم أجمع قائلا:" إن مصر كريمة على نفسها، كريمة في تعاهداتها، وعند أداء التزاماتها، سنحتفل ونقول لأمتنا العربية، نحن الذين عبرنا، ونحن اللذين أعدنا الكرامة للأمة العربية بعد ضياع، ونحن الذين عبرنا إلى سيناء، وعبرت معنا الأمة العربية كلها، نحن الذين نحقق، ونحن الذين نعيد الكرامة، لا نمن على احد، ولكن آن الأوان أن يعلم كل إنسان حجمه ومكانه". 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم