للنباتيين في عيد الأضحى.. تعرف على طريقة عمل البرجر النباتي في المنزل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يسعى الجميع لتناول أطباق اللحم المختلفة في عيد الأضحى المبارك، ولكن هناك بعض الأشخاص النباتيين الذين لا يتناولون اللحوم، ولذلك نقدم لهم طريقة إعداد البرجر النباتي في المنزل للاحتفال بعيد الأضحى المبارك بوجبة تتناسب معهم. 

مكونات الوصفة: 

 3 أكواب فول صويا أخضر. 

2 كوب من البازلاء المجمدة والجزر. 

2/3 كوب دقيق أو الشوفان.

2 بيضة مخفوقة قليلاً.

2 ملعقة صغيرة من الفلفل الحلو.

2 ملعقة صغيرة توابل البرجر.

 ملعقة صغيرة ملح.

½ ملعقة صغيرة الفلفل الأسود.

 ملعقة كبيرة زيت الزيتون.

طريقة تحضير الوصفة: 

احضرى وعاء كبير من الماء ليغلى على النار، ثم قومى بإضافة حفنة صغيرة من الملح وضيفى إليها فول الصويا الأخضر، اتركيه على النار لمدة 5 دقائق، ثم أضيفي البازلاء المجمدة والجزر إلى المزيج واتركيه على النار لمدة دقيقة، قومى بإزالة الخليط من على النار واتركيه حتى يبرد قليلا.

ضعى الخليط فى الخلاط و قومى بخفقه جيد، ولكن حاولى أن تكونى حريصة على أن يكون متوسط السمك، أى ليس مخلوط جيداً ولا العكس، ثم أضيفي البهارات والفلفل واكملى خفق، ثم أضيفي الشوفان والدقيق إلى الخليط.

رطبى يديك بالقليل من الماء وقومى بتشكيل الخليط إلى 6 فطائر كبيرة، ثم ضعى أقراص البرجر فى الثلاجة لمدة نصف ساعة أو فى الفريزر لمدة 15 دقيقة، وعندما تكونى على استعداد لطهى البرغر، وقومى بإخراجه  من الثلاجة أو الفريزر.

قومى بتسخين زيت الزيتون فى مقلاة كبيرة على نار متوسطة، ثم يتم إضافة فطائر البرجر وقومى بطهيه من 10-12 دقيقة ثم قلبى على الوجه الآخر، ويمكنك تقديمه فى شكل ساندوتش البرجر بإضافة الخس والطماطم والجبن والمسطردة والكاتشب.

اقرأ أيضا | أسهل طريقة لإعداد سلطة البازلاء الخضراء والجزر بالمايونيز في المنزل