«لو مبتكلش اللحمة» .. أطعمة مناسبة للنباتيين في عيد الأضحى

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كلها أيام تفصلنا عن الأحتفال بعيد الأضحى المبارك، وعيد الأضحى معروف بأطعمته وأطباقه المختلفة، وهناك بعض الأشخاص الذين لا يفضلون تناول اللحوم في عيد الأضحى، وبعضهم يصنفون انفسهم كأشخاص نباتيين، وفي هذا الصدد نقدم لك أطعمة مناسبة للنباتين في عيد الأضحى.
يمكن أستبدال تناول اللحوم في عيد الأضحى واستبداله بنوع من الجبنة يسمى التوفو، وهو نوع من الجبن مصنوع من حليب الصويا، يتميز بمحتواه المرتفع من البروتين النباتي والأحماض الأمينية، فضلا عن الحديد والكالسيوم وفيتامين ك والماغنسيوم والفسفور، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي.
ويعد العدس بديل جيد للحوم، لأن البروتين المتوفر بالعدس تبلغ نسبته 25% من إجمالي عناصره غذائية، مثل الألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي والتي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، والبوليفينول، وهي مواد كيميائية نباتية مضادة للأكسدة، تقلل من فرص الإصابة بالسرطان.
ويحتوي كوب الحمص على 15 جرامًا من البروتين، بالإضافة إلى الكربوهيدرات والألياف والحديد وحمض الفوليك والفوسفور والبوتاسيوم والمنجنيز، وتوفر البازلاء الخضراء البروتينات التي يحتاجها الجسم بنسبة 25% من الاحتياج اليومي للألياف، ويحب النباتيون البازلاء لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن التي تتمتع بها، مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ك والحديد والماغنسيوم والفوسفور والزنك والنحاس.
لا يستغنى النباتيون عن الشوفان، لاحتوائه على 13.15 جرام من البروتين، بالإضافة إلى الألياف والبوتاسيوم والفسفور وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى.