الجديد في جراحات تجميل الثدي بورشة عمل بمركز أورام دمنهور

الجديد فى جراحات تجميل الثدى بورشة عمل بمركز أورام دمنهور
الجديد فى جراحات تجميل الثدى بورشة عمل بمركز أورام دمنهور

نظم مركز أورام دمنهور اليوم الأربعاء ورشة عمل حول الجديد فى جراحات تجميل الثدى تقام الورشة على هامش المؤتمر العلمى الرابع لمركز أورام دمنهور المقرر عقده غدا و وبعد غد  ٢٣ و ٢٤ يونيو  تحت عنوان أونكو بحيرة  Oncobehera.

يشارك فى الورشة عدد من أساتذة جراحة الأورام والخبراء فى مصر والعالم وأساتذة الجامعات والمستشفيات التعليمية والمهتمين بجراحات الثدى التجميلية .

وقال الدكتور رجب شريف  إستشارى جراحة الأورام ومدير مركز أورام دمنهور أن المركز يستقبل يوميا حوالى من ٥٠ إلى ٦٠ سيدة يتم فحصها وتحديد طرق العلاج للذين يثبت إصابتهم .

وأكد مدير مركز الأورام أننا تجاوزنا ٢٣ ألف حالة فحص سيدة منذ إنطلاق المبادرة الرئاسية لصحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي .

وأشار  مدير مركز الأورام على وجود لجنة داخل المركز للتعامل مع الحالات المصابة وتحديد طرق العلاج المناسبة .

ولفت شريف إلى أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي فى الحد من عدد الحالات المصابة نظرا لتشخيص الحالات مبكرا مما تسبب في إرتفاع نسبة الشفاء بين السيدات المصابات .

ولفت إلى أن الهدف من الورشة هو تدريب شباب الأطباء وكل المهتمين بجراحات الثدى التجميلية  والجديد فى هذة الجراحة 

ويشارك عدد ١١ مركز أورام من مختلف المحافظات بالإضافة لأساتذة الجامعات والمستشفيات التعليمية وعدد من الخبراء الأجانب والمعهد القومى الأورام  وجامعة المنصورة.

وأضاف مدير مركز الأورام أنه يتم خلال ورشة العمل نقل مباشر من غرفة العمليات بالمركز ل ١٠ عمليات جراحية تم تجهيزها من قبل ومناقشة الحالات من خلال التكنيك لايف مع أساتذة الأورام السرطانية

وأضاف الدكتور أيمن أبو شميلة رئيس قسم وإستشارى جراحة الأورام بمركز أورام دمنهور أنه يتم إجراء ورشتين على هامش المؤتمر إحداها   ورشة جراحات الثدى التجميلية المتخصصة للعام الثالث على التوالي بالإشتراك مع العديد من الخبراء الأجانب وأساتذة الأورام بالجامعات المصرية.

ولفت دكتور أيمن أبو شميلة إلى إجراء العديد من العمليات الجراحية على هامش المؤتمر.

إقرأ أيضاً:  تجريع 60.29٪ من إجمالي المستهدف بحملة القضاء على بؤر البلهارسيا بسوهاج