تنظمها لجنة المرأة.. نقابة المحامين تعقد ورشة عمل حول «قانون الأحوال الشخصية» 

 فاطمة الزهراء غنيم، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين
فاطمة الزهراء غنيم، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين

 

أعلنت فاطمة الزهراء غنيم، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، مقرر لجنة المرأة، عن ورشة عمل تنظمها اللجنة حول «قانون الأحوال الشخصية».

وقالت عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أن فعالياتها ستنطلق السبت القادم بواقع ثلاث جلسات أسبوعيًا ، أيام (السبت ـ الإثنين ـ الأربعاء)، لمدة شهر.

وأكدت عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أن الحضور متاح للمتخصصين في قضايا الأحوال الشخصية.

وأضافت عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أن ورشة العمل تهدف إلى الخروج بقانون أحوال شخصية مع تدارك العقبات التي أعاقت التنفيذ في قضايا الأحوال الشخصية.

اقرأ أيضا| «المحامين» تفتح باب الالتحاق بدورة «الأمن القومي» بأكاديمية ناصر العسكرية


وتابعت: يوضع على طاولة النقاش عدة موضوعات، منها: الاستضافة للصغير، والزوجة بعد الكبر والزواج بأخرى، وتقدير سن الحضانة، بالإضافة إلى الولاية التعليمية، وتجريم الزواج العرفي، وما يستجد طرحه على مناقشات اللجنة.

وأشارت عضو مجلس النقابة العامة، إن اللجنة ستختار خلال الفعاليات لجنة صياغة، على أن يكون في نهاية المدة لقاءً موسعًا لعرض القانون تمهيدًا لتقديمه إلى الجهات المختصة والقيادة السياسية، باسم نقابة المحامين.

وأضافت أنه من المقرر أن تستعين اللجنة بشخصيات من الأزهر الشريف، وأعضاء من مجلس النواب مشيرةً إلى مجموعة من الإجراءات التنظيمة التي يجب اتباعها أثناء عقد المناقشات؛ بالنسبة للحضور، ومنها: عدم التأخر عن مواعيد الانعقاد، والانضباط لضمان حسن سير المناقشات، وتقدم أي مقترحات مكتوبة للمناقشة، وعدم التدخين.