إجراءات مشددة أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالمنيا لمنع الغش

لجان امتحانات الثانوية العامة
لجان امتحانات الثانوية العامة

بدأت امتحانات الثانوية العامة 2022، بانطلاق امتحان مادة التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2022 منذ قليل، وذلك في أول ايام امتحاناتهم.

ويستمر وقت أداء امتحان التربية الدينية ضمن امتحانات الثانوية العامة 2022 من الساعة التاسعة من صباح اليوم ويستمر لمدة ساعة ونصف لينتهي في الساعة العاشرة ونصف.

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2022 في مادة التربية الوطنية الساعة الحادية عشر ضمن المواد غير المضافة للمجموع.

وتشهد لجان امتحانات الثانوية العامة بالمنيا، إجراءات تفتيش مشددة قبل السماح للطلاب بدخول اللجان الامتحانية لمنع الغش.

وتستعين لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، بالتكنولوجيا الحديثة والعصا الإلكترونية، للتأكد من عدم اصطحاب الطلاب أي أدوات غش أو أجهزة محمول، مع الحرص على اتباع إجراءات التعقيم على أبواب لجان السير.

وحذرت لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، الطلاب من دخول اللجان الامتحانية بالهواتف المحمولة حتى وإن كانت مغلقة، حيث نبه رؤساء اللجان على الطلاب بعدم دخول اللجنة بالهواتف المحمولة أو أي وسيلة قد تستخدم في الغش، مشيرين إلى أن الطالب الذي سيتم ضبطه بهاتف محمول حتى وإن كان مغلقا سيتم تحرير محضر له وسيحرم من أداء الامتحان حسب قانون مكافحة الغش.

تشهد جميع لجان محافظة المنيا وعددها 114 لجنة بمختلف 9 إدراة تعليمية بمختلف محافظة المنيا انتظام في عملية دخول الطلاب اللجان وسط حالة من التكثف الأمني بمحيط لجان الامتحانات.

وتستقبل 114 لجنة بمختلف مدن محافظة المنيا 39 ألف و98 طالب وطالبة للقسمين الأدبي والعلمي وسط إجراءات احتزازية ووقائية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والمراقبين فضلاً عن تعقيم وتطهير اللجان قبل وبعد الامتحانات .

يقول محمد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أنه تم تخصيص 114 لجنة على مستوي جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة، مشيراً إلى أن إجمالي عدد الطلاب المؤدين للامتحانات يبلغ 39 ألف و98 طالب وطالبة.

إقرأ أيضا| انتظام امتحانات الثانوية العامة 2022 في بني سويف