فوائد عصير البطاطس: استخدمي خيرات الخضار المعجزة لبشرتك

 عصير البطاطس
عصير البطاطس

هل لديك الجلد الجاف؟ هل تريدين التخلص من الشوائب؟ يمكن أن يساعدك عصير البطاطس في التخلص من مشاكل الجلد .

تتمحور بشرتك حول تطبيق المنتجات المناسبة ، ولدى عالم المكونات الطبيعية والعضوية الكثير ليقدمه في هذا المجال، نظرًا لوجود العديد من المكونات المليئة بالعناصر الغذائية ، فقد يكون من المربك أحيانًا اختيار الأشياء المناسبة لتدليل بشرتك.

 لذلك نوضح أن البطاطس هي أحد المكونات الرائعة التي يمكن أن تساعدك بأكثر من طريقة عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، على الرغم من حقيقة أن عصير البطاطس يفتقر إلى بريق مكونات العصير الشهيرة الأخرى ، إلا أنه أحد أكثر العصائر المغذية الموجودة. 

وفقًا لدراسة نشرت في مجلة دراسات النباتات الطبية ، تحتوي البطاطس غير المطهية على البوتاسيوم والكبريت والفوسفور والكلوريد وكلها مفيدة للبشرة.

- فوائد عصير البطاطس للبشرة:

فكر مرة أخرى إذا كنت تتساءل عما يمكن أن تفعله الخضروات الدهنية الكروية لبشرتك، يمكن أن يكون وضع القليل من عصير البطاطس على بشرتك مفيدًا لبشرتك بأكثر من طريقة، يوفر مجموعة واسعة من الفوائد لجسمك وبشرتك لأنه غني بالعناصر الغذائية.

طريقة التحضير:

- اغسل البطاطس وأزل أي براعم تجدها، يجب تقشير البطاطس وبشرها، اعصر السائل من البطاطس المقطعة على قطعة قماش من الكتان، يمكنك أيضًا عصر العصير باستخدام العصارة، اشربه على الفور.

- فوائد عصير البطاطس للبشرة:

1- يساعد البشرة الجافة:

يحتوي عصير البطاطس على نسبة عالية من فيتامين سي وهو عنصر مفيد لترطيب البشرة.

 لذلك ، يجب أن تشرب كوبًا من عصير البطاطس للحفاظ على الجفاف بعيدًا، إذا كنت لا ترغب في شرب العصير ، يمكنك وضعه على الوجه باستخدام قطعة قطن.

2- يزيل الشوائب والبقع الداكنة:

هل لديك عيوب وبقع داكنة على الوجه؟ لا تقلق ، فإن تطبيق عصير البطاطس يمكن أن يعطي بعض الراحة. 

ضع عصير البطاطس بقطعة قطن على المناطق التي تعاني من البقع الداكنة والعيوب، اتركه يجف واغسله بالماء العادي، كرر الإجراء كل 3-4 أيام لمعرفة الفرق.

3- يحارب علامات الشيخوخة:

هل تقلقين من ظهور علامات الشيخوخة في وقت أقرب مما كنت تتوقعين؟

 يمكن أن يساعد عصير البطاطس في منع الشيخوخة وتقليل تجاعيد الوجه، كل ما عليك فعله هو مزج بعض عصير البطاطس مع اللبن الرائب وتطبيقه على المنطقة المصابة، سوف يساعد في تقليل ظهور التجاعيد ويمنح وجهك توهجًا شابًا.

4- يخفف الأكزيما :

الأكزيما هي حالة تسبب التهاب وحكة وجفاف وخشونة بشرتك، أشارت الدراسات إلى أن البطاطس قد تساعد في تخفيف أعراض الأكزيما . 

يمكنك شرب كوب من عصير البطاطس كل يوم أو تطبيقه على المناطق المصابة، في حين أن هذا قد ينجح ، فمن الأفضل دائمًا استشارة طبيبك قبل المضي قدمًا في تجربة أشياء جديدة على بشرتك.

هل هناك أي آثار جانبية لعصير البطاطس؟

تمامًا مثل أي شيء آخر ، يمكن أن يكون عصير البطاطس ضارًا أيضًا في بعض الحالات، لقد وجدت الدراسات أن تناول الكثير منه يمكن أن يؤدي إلى اضطراب في المعدة والإسهال والقيء، كما أنه يحتوي على مستويات عالية من السكر ، وهو أمر غير جيد لمرضى السكري، يجب على النساء الحوامل والمرضعات أيضًا توخي الحذر واستشارة الطبيب قبل تناول العصير.