وزراء العدل العرب : تعزيز التعاون فى مكافحة الإرهاب والجرائم ضرورة لوئدها  

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 قال المستشار جمال هاضل الجلاوي وزير العدل ووزير دولة لشؤون تعزيز النزاهة بدولة الكويت،  رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء العدل العرب: إن هنالك العديد من مجالات التعاون العربي، التي لا شك في أن الحاجـة بصددها أصبحت تتطلب منا أن نكمل ونؤكـد مـا بـدأناه من دراسة أوجـه تعزيز التعاون القانوني والقضائي العربي والدولي، سيما في إطار مكافحة الإرهاب ومكافحة عمليات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وتعزيز التعاون العربي في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر ومكافحة المخدرات.

اقرأ ايضا: "مكافحة الإرهاب" محور نقاشات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب

 وخاطب المستشار جمال هاضل الجلاوي خلال كلمته في الاجتماع (69) لمجلس وزراء العدل العرب ، المنعقد اليوم الأربعاء بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية ،الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ، رئيس قطاع الشؤون القانونية، محمد الأمين ولد أكيك.  رئيس المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية ، السفيرعبدالرحمن الصلح. ، بقوله ، أن ما أنجز سلفا خلال الاجتماع الثامن والستون للمكتـب التنفيذي من أعمال وما تم التوصل اليه من قرارات بناءه صدرت ، يعكس جهوداً مباركة وتعاوناً مثمراً بذلته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ولجان الخبراء المختصين في الدول العربية.

وأكد على أهميـة مـا يـجـود بـه مشـروع جدول أعمـال اجتماع اليـوم من موضوعات، داعياً إلى الوصول الى  القرارات المناسبة بصددها، بما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة فيها، وتلبية متطلبات جميع دولنا العربية، وتعزيز أواصر التعاون والتكامـل بـين مجتمعاتنا، متمنياً لجمعكـم الكـريم دوام التوفيق، راجياً من الله عز وجل أن يحفظ بلادنا، وأن ينعم علينا بالأمن والخير