أكثر من 40 دولة ترسل وفودها الرسمية إلى منتدى «سان بطرسبورج»

منتدى سان بطرسبورج 
منتدى سان بطرسبورج 

أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، أن أكثر من 40 دولة ستقوم  بإرسال وفودها الرسمية إلى منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي هذا العام.

 

قال أوشاكوف للصحفيين"من الصعب جدا لأسباب موضوعية الوصول إلى سان بطرسبرج، ولكن مع ذلك، من المتوقع وجود عدد كبير نسبيا من الضيوف. إذا تحدثنا عن الوفود رفيعة المستوى من الخارج، الوفود الحكومية الرسمية، فإننا نتوقع أن تأتي هذه الوفود من أكثر من 40 دولة في العالم".

 

وأضاف أن وفدي أرمينيا وكازاخستان سيرأسهما رؤساء هذه الدول، بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك "العديد من الوفود برئاسة نواب الرئيس ونواب رؤساء الوزراء والوزراء والمحافظين ومختلف أعضاء مجالس الشيوخ" في المنتدى، وتابع: "لقد أحصينا أكثر من 40 دولة". مشيرا إلى ان "هذه مشاركة تمثيلية حقا، مع الأخذ في الاعتبار الوضع، الذي نفهمه جميعا تماما".

 

ووفقا له، سيحضر المنتدى أيضا رؤساء المنظمات والجمعيات الدولية الرائدة، من بينها منتدى البلدان المصدرة للغاز، والرابطة العالمية للفحم، والجماعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا، ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي، ورابطة الدول المستقلة، وقيادة اللجنة الاقتصادية الأوراسية، وبنك التنمية الأوراسي، وأخرى.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، عدم وجود ممثلين للدول غير الصديقة لروسيا في منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي.

وقال أوشاكوف للصحفيين، ردًا على سؤال عما إذا كانت أرسلت دعوات إلى ممثلين رسميين من دول غير صديقة لحضور الحدث، "لن يكون هناك ممثلين رسميين من الدول غير الصديقة في المنتدى".


 

على جانب آخر، قال أوشاكوف إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيشارك عبر الفيديو في الجلسة الرئيسية لمنتدى سانت بطرسبورج الاقتصادي الدولي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس كازاخستان قاسم جومارت توكايف.

 

وأشار أوشاكوف إلى أن مصر ستكون الضيف الرئيسي للمنتدى هذا العام، مضيفا: "سيحضر وفد مصري كبير يضم مسؤولين رسميين ورجال أعمال. ترأس الوفد وزيرة التجارة والصناعة".