أكدت أن الفن والسياسة وجهان لعملة واحدة..

 صور | الفنانة هند عاكف بعد غياب: «رقصة إبليس» مفاجأتي للجمهور

 الفنانة هند عاكف
الفنانة هند عاكف

بعد غياب طويل دام لسنوات، تعود الفنانة هند عاكف آخر العنقود في عائلة عاكف، إلى الساحة الفنية من جديد بعمل مسرحي تجري بروفاته الآن مسرح سينما ريفولي، من إخراج حسام الدين صلاح ، وتقوم فيه بالبطولة الفنانة هند عاكف مع  كوكبة كبيرة من النجوم والمقرر عرضه عقب عيد الأضحى.
وعن سبب ابتعاد عاكف عن المجال الفني في السنوات السابقة قالت: يرجع ذلك إلى انشغالي برسالة أخرى في  خدمة بلدي بروحي وجوارحي ، من خلال مشاركتي القوية في الحياة السياسية والمجتمع المدني، حيث قمت بأجازة رسمي من المجال الفني وانشغلت برسالتي السياسية والإنسانية.

وأكدت عاكف: ومن وجهة نظري أن الفن والسياسة وجهان لعملة واحدة من خلالهما نستطيع نخدم الوطن .
واضافت: ثم توقفت عن السياسة واعلنت عودتي للفن بعد قناعتي بأن اديت رسالتي السياسية، وأستطيع أن اخدم بلدي عن طريق الفن، ولأن الجمهور "وحشني ".
وعن أهم الأدوار التي جسدتها عاكف في حياتها الفنية قالت :  دور "لبيبة الخرسا " في مسلسل "السبنسة"من إخراج نور الدمرداش، وكنت من أشهر ثلاثة جسدوا دور الخرسا بعد الفنانة الكبيرة سميرة أحمد ، والفنان الكبير محمود ياسين ، وكانت البطولة جماعية مع النجوم الكبار جميل راتب، وسميحة أيوب ، أحمد بدير، أحمد آدم ، سيد عبد الكريم.
وعن بداية مشوارها الفني قالت هند عاكف: أول فرصة فنية جاءت لي "ماعملتهاش" وكانت في فيلم " أحضان الخوف" فالمنتج محمود سماحة، والمخرج عبد المنعم شكري، شافوني وقالوا صغيرة ، حيث كنت طفلة فأخذوا شقيقتي الكبيرة "إيمان" كانت أكبر مني ب6 سنوات .وكنت أذهب معها كثيرا إلى التصوير ، وعندما رآني هناك الفنان جميل راتب قال: انت هتعملي فيلم معايا. وكذلك الفنان سمير صبري.
وعن كيفية اختيار أعمالها قالت عاكف: قالت المخرجين هي اللي بتختارني "أنا أختير"  وإذا وجدت نفسي فيه أوافق وإلا فلا .
واضافت بطبيعتي احب الأدوار الصعبة المركبة وقد اديت الصعب والسهل .
وعن المواقف الطريفة التي واجهت عاكف في طريقها الفني قالت : المخرج وجيه الشناوي اتصل بي تليفونيا وكلمني عن دور بطولة وقال عايزك معايا ، كان صوته  صغيرا فافتكرته شاب بيعاكس فقفلت السكه ، كلمني مرة أخرى قائلا أنا كنت في الكويت ورجعت هابعتلك الأوراق ، كنت في ذلك الوقت بعمل 23 حلقة في صوت القاهرة، وبعد عودتي جذبتني القصة وانتهيت منها في الثامنة صباحا ، واتصلت بالشناوي قولتله "البنت المستعجلة" دور تحفة، وكان هناك مرشح لذلك الدور ولكن المخرج قال هند عاكف تقوم بذلك وعملت الدور وترك أثرا في الجماهير التي كانت تناديني ناهد ناهد .
وعن أصعب الأدوار الفنية قالت :دور جميلة أم ليلى مراد حيث كان المكتوب في كتاب ليلى مراد 4 سطور فقط ، كما أنه كانت هناك نجمات كبيرة مرشحة لذلك ولكن اسماعيل كتكت شافني وقال هي دي ليلى مراد.
واضافت : رفضت ادوار كثيرة عرضت علي وخاصة الأدوار الساخنة لأن هناك مبدأ وقيم ولو لم امتلك جنيه واحد في بيتي سأرفض أي عمل لم يقدم شيئا وان كان هذا العمل 30حلقة.
وقالت هند عاكف أنا حظي في المسرح أفضل من السينما واطلقوا علي سندريلا المسرح ، وملكة المسرح ، حيث انني أكثر بنات جيلي قدمت أعمال مسرحية.
كما أضافت هند عاكف أن الجيل الحالي مميز وصاحب فكر وموهبة حقيقية ونجومها المفضلين أحمد السقا وهنيدي وأحمد عز وتعشق كريم عبد العزيز على حد قولها.

أما بالنسبة للنجمات المفضلة تقول عاكف اعشق الفنانة يسرا وأتمنى أن يجمعني عمل مع نجمة كبيرة بحجم يسرا .
أما عن حلم هند عاكف الكبير هو أن تجسد دور شجرة الدر لاعجابها بتلك الشخصية القوية .
ووجهت عاكف  رسالة إلى شركات الإنتاج والمتحدة وسينرجي وقالت  رجعوا جيلنا فنحن نستحق وكل نجم في جيلي يستطيع أن يشيل مسلسل واحنا جاهزين على حد قولها.
وعن ثقافة عاكف عن التريند قالت أنا لا أحب التريند المشوه ، احب التريند المحترم الذي له قيمة حقيقية.
ووجهت عاكف رسالة أخيرة  إلى جمهورها قائلة وحشتوني أنا رجعت تاني من أجلكم سأحاول تعويضكم عن ما فات واقدم كل حاجة حلوة انتم بتحبوها ، فأنتم احلى حاجة في حياتي

اقرأ أيضا: مصمم أزياء: ريا أبي راشد كانت الأفضل في 2021.. وهند عاكف الأسوأ| فيديو