إيهاب جلال أسرع مدرب تلقي هزيمة مع المنتخب منذ ولاية غريب

إيهاب جلال
إيهاب جلال

يعد إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب الوطني الأول أسرع مدرب للفراعنة تلقي الهزيمة في مباراة رسمية خلال بداية مشواره منذ فترة تولي شوقي غريب تولي تدريب منتخب مصر في 2014.

وحقق جلال الفوز في أول مباراة رسمية له أمام غينيا بهدف نظيف قبل أن يخسر أمام إثيوبيا بهدفين نظيفين.

ولم يتعرض مدربين منتخب مصر في الفترة الأخيرة منذ ولاية شوقي غريب للوقوع في فخ الهزيمة سريعا سواء في المباراة الرسمية الأولي أو الثانية .


وتعرض البرتغالي كارلوس كيروش مدرب مصر السابق لأول هزيمة بعد 8 مباريات رسمية ومباراة ودية وخسر كيروش مع منتخب مصر أمام تونس بهدف نظيف في كأس العرب.

في حين لما يتعرض حسام البدري مدرب منتخب مصر السابق للهزيمة في مشواره مع المنتخب حيث خاض 9 مباريات.

في المقابل تعرض المكسيكي خافيير اجيري مدرب الفراعنة السابق للهزيمة الأولي مع منتخب مصر في مباراة رسمية في نهاية مشواره بالهزيمة أمام جنوب إفريقيا في دور ال16  ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 وذلك بعدما خاض 8 مباريات رسمية دون هزيمة . يذكر ان اجيري قاد الفراعنة في 3 مباريات ودية وخسر مباراة ودية أمام نيجيريا بهدف نظيف.

في حين خسر  الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب مصر السابق لأول مرة  مع منتخب مصر في مباراته السادسة بعد الهزيمة أمام تشاد في تصفيات كاس العالم 2018 .

وكان شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني السابق تلقي الهزيمة في ثاني مباراة له مع منتخب مصر في 2014 بعد الهزيمة أمام تشيلي 3/2 وديا حيث فاز في مباراته الودية الأولي .

بينما تلقي غريب الخسارة الرسمية الأولي في أول مباراة رسمية أمام السنغال بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2015 كما تلقي الهزيمة في مباراته الثانية الرسمية أمام تونس بنفس التصفيات 

وسقط المنتخب المصري في مباراة كارثية أمام إثيوبيا بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب "بينجو الدولي" بمالاوي، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

وظهر المنتخب المصري بدون أنياب طوال أحداث المباراة ولم يهدر أي فرص خطيرة حتى الدقائق الأخيرة التي شهدت تهديد مرمى إثيوبيا عن طريق إبراهيم عادل قبل نهاية اللقاء بثواني قليلة.

وأحرز اللاعب داوا هوتيسا هدف التقدم في الدقيقة 20، من خطأ فادح من دفاع وحارس المنتخب الوطني بعد عرضية أرضية ارتطمت في هوتيسا ودخلت شباك الفراعنة.  

وفي الدقيقة 24، انطلق أبو بكر ناصر بالكرة من وسط الملعب في هجمة مرتدة خطيرة انفرد على إثرها بالحارس محمد أبو جبل وسدد كرة أرضية مرت من الحارس ولكنها ارتطمت في القائم الأيمن وتهادت أمام المرمى حتى خروجها إلى خارج الملعب.

وأحرز اللاعب شيمليس بيكيلي الهدف الثاني في الدقيقة 40، من خطأ دفاعي من تمريرة خلف المدافعين وصلت إلى بيكلي داخل منطقة الجزاء سددها قوية إلى داخل شباك الحارس محمد أبو جبل.

كما ألغى الحكم جيورجيس جاتوجاتو هدف لإثيوبيا، بجانب إنقاذ الحارس محمد أبو جبل لإنفراد تام أمام شيمليس بيكيلى.

وبدأ منتخب مصر بتشكيل مكون من محمد أبو جبل في حراسة المرمى وأيمن أشرف والونش ومحمود علاء وعمر جابر في خط الدفاع ، وعمرو السولية وأمام عاشور ومحمد مجدي أفشة في خط الوسط ، وعمر مرموش وأحمد السيد زيزو تحت رأس الحربة مصطفى محمد.

ويجلس علي مقاعد البدلاء كلا من  محمد الشناوي ، محمد صبحي ، أحمد عاطف  ، أحمد رفعت ، باهر المحمدي  ، ابراهيم عادل ، كريم حافظ ، محمد ابراهيم ، مهند لاشين ، عمر كمال.

بينما شهدت قائمة المباراة خروج كلا من أحمد حمدي ، محمود جاد ، حمدي فتحي


وتضم مجموعة مصر كلا من منتخبات إثيوبيا ومالاوي وغينيا .

وجاء ترتيب مجموعة مصر كالتالي:
1 - اثيوبيا 3 نقط
2- مالاوي 3 نقاط
3- غينيا 3 نقاط 
4- مصر 3 نقاط\

أقرا ايضاً|

محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي