2.6 مليار جنيه قيمه قروض برنامج «مشروعك» بالدقهلية

الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن القيمه الإجمالية لقروض المشروعات الإنتاجية والإستثمارية والخدمية والممنوحة من قبل برنامج «مشروعك» بنطاق المحافظه بلغت قيمتها مايقرب من 2 مليار و600 مليون جنيه للمقترضين من الشباب وأصحاب المشروعات بجميع مراكز وقرى المحافظه وذلك حتى 30 مايو الماضي، مضيفا أن المشروعات التي تم تنفيذها في إطار برنامج مشروعك بلغت 21 الف مشروع إنتاجي وخدمي وإستثماري وفرت 56 ألف فرصه عمل لأبناء المحافظة.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإتاحة التمويل اللازم وفرص الإقراض لإقامة المشروعات الإنتاجية والخدمية وتشجيع الاستثمار والمستثمرين لتوفير فرص العمل للشباب وتنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء باتخاذ كافة الاجراءات التي تستهدف توسيع قاعدة  الإستثمارات ودعم المستثمرين وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

وأشار المحافظ، أن الدقهليه بهذا الحجم من القروض والمشروعات ومستوى الأداء أصبحت ضمن المحافظات المتميزة في تنفيذ هذا المشروع على مستوى الجمهوريه، مؤكدا على السعى الدائم من قبل أجهزه المحافظه لتوفير رؤوس الأموال اللازمة لفتح آفاق جديدة لمختلف المشروعات وإتاحة فرص عمل للراغبين في مختلف قطاعات الإنتاج. 

 ووجه المحافظ، لمسئولي الإدارة العامة للمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية" " مشروعك" بضرورة فتح قنوات جديدة لتوفير القروض المطلوبة وتيسير كافة الإجراءات بما لا يهدر موارد الدولة وتنويع المشروعات لتلبي حاجة السوق من المنتجات المختلفة وتعظيم الإستفادة من الأموال الممنوحة بالتنسيق مع وزارة التنميه المحلية.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذى عرضه  المحاسب عماد أبو زيد  مدير عام إدارة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» بالدقهلية بشأن نشاط الإدارة بديوان عام المحافظه حتي نهاية مايو الماضي. 

وأوضح مدير عام الإدارة أن المراكز المتميزة فى تنفيذ البرنامج بنطاق الدقهليه شملت مراكز المنزله والسنبلاوين وتمي الأمديد وميت غمر وأجا حيث تأتي في مقدمة الوحدات المحلية على مستوى المحافظة.

وأكد المحافظ، على وقوفه المستمر بجانب كل الراغبين في العمل الجاد وجميع المخلصين في الإستثمار الحقيقي لتوفير فرص عمل حقيقية لأبناء الدقهليه.