غداء اليوم.. طريقة عمل فطيرة السبانخ

 طريقة عمل فطيرة السبانخ
طريقة عمل فطيرة السبانخ

تحتار الأمهات وربات البيوت يوميًا في تحديد طعام الغداء الذي يجب أن توفره يوميًا لأسرتها، وكثيرًا ما تسأل السيدات أو الفتيات أزواجهن أو آبائهن لاختيار نوع الطعام لكن دون إجابة واضحة.

«بوابة أخبار اليوم» تقدم لك اليوم طريقة إعداد «غداءً» سريع الإعداد وفي متناول اليد، وفي هذا السياق نقدم أسهل طريقة لعمل فطيرة السبانخ :

المكونات
 مكونات الحشوة: 
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. 
أربعة أكواب من السبانخ الصغير. 
كوب من جبنة الفيتا قليلة الدسم والمفتتة. 
حبتان متوسطتان من البصل ومفرومتان. 
كوب من جبنة الريكوتا قليلة الدسم. 
أربعة فصوص من الثوم المفروم. 
ملح وفلفل مطحون حسب الرغبة .

التطبيق: 
مغلف من عجينة الجلاش. 
ملعقة كبيرة من السمسم. 
أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. 
ملعقة كبيرة من حبة البركة -للتزيين-. 
حبتان من البيض مخفوقتان قليلًا. 

طريقة التحضير :
تحضير الحشوة: 
وضع مقدار ملعقتين من الزيت في مقلاة كبيرة غير لاصقة، ورفعها على نار درجة حرارتها متوسطة، وإضافة إليها البصل وطهيه مدّة تتراوح من ثلاث إلى خمس دقائق، مع التحريك من وقت إلى آخر حتى يصبح البصل شفافًا. 

ثم إضافة الثوم والطهي جيدًا حتى يصبح الثوم طريًا، ثم إضافة السبانخ مع التحريك، وطهيه لمدّة دقيقة، ثم التتبيل بالفلفل الأسود والملح. وضع خليط السبانخ في وعاء كبير، وإضافة إليه جبنة الريكوتا والفيتا مع التحريك، والتقليب جيدًا حتى تتمازج المكوّنات. 

وبعدها تقسيم خليط السبانخ إلى ثلاثة أقسام، وبهذا يصبح جاهزًا للاستخدام. التطبيق: تسخين الفرن إلى درجة حرارة 170 درجة مئوية، ثم تقليب عجينة الجلاش مع الزيت برفق حتى تتغلف بالزيت بشكلٍ كامل، ثم حشو الجلاش بخليط السبانخ.

ثم لف العجينة على شكل لفافة، ودهنها بالبيض المخفوق. رش لفافة العجينة بالسمسم وحبة البركة مدّة ربع ساعة، وخبزها في فرن ساخن حتى تصبح باللون الذهبي، ثم تقديمها.

أقرا أيضا|عصائر اليوم .. طريقة عمل عصير الجزر مع الموز