سلطات الاحتلال تفرج عن أصغر أسير إداري معتقل في جنين

صورة للأسير محمد غسان منصور
صورة للأسير محمد غسان منصور

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين 6 يونيو، عن الأسير محمد غسان منصور (18 عامًا)، وهو أصغر معتقل إداري في سجون الاحتلال، وذلك حسبما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأصبح الأسير محمد غسان منصور (18 عامًا) من جنين، على موعد مع الحرية، اليومالاثنين 6 يونيو، وتم الإفراج عنه بعد أن أمضى في سجون الاحتلال 16 شهرًا رهن الاعتقال الاداري.

وتجدر الإشارة إلى أن منصور يعتبر من أصغر المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال، حيث تجاوز سن الطفولة وهو في الأسر، وتم الإفراج عنه من سجن "النقب" الصحراوي.

وفي سياقٍ متصلٍ، طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية بضغط دولي حقيقي، يشمل المجتمع الدولي والصليب الأحمر الدولي وجميع المؤسسات والمنظمات والمجالس الأممية المختصة، بما فيها مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان، لإجبار إسرائيل على وقف سياسية الاعتقال الإداري "غير القانونية".

وأشارت الخارجية الفلسطينية إلى ما يتعرض له الأسرى سواء خلال التحقيق أو في سجون الاحتلال، بما في ذلك جريمة الاعتقال الإداري، وما يتعرض له المعتقلون الإداريون من اضطهاد وتنكيل وسرقة لحريتهم، بطريقة مخالفة تمامًا للقانون الدولي الإنساني، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان الإفراج الفوري عن الأسرى الإداريين.

(للمزيد طالع: الخارجية الفلسطينية تطالب بضغط دولي حقيقي لوقف سياسية الاعتقال الإداري )