ضبط رجل أعمال نهب 17 مليون جنيه و18 قضية إتجار بالعملة بـ40 مليون جنيه

ضبط رجال أعمال نهب 17 مليون جنيه بالنصب و18 قضية إتجار في العملة بـ40 مليون جنيه| فيديو
ضبط رجال أعمال نهب 17 مليون جنيه بالنصب و18 قضية إتجار في العملة بـ40 مليون جنيه| فيديو

وجهت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عدة ضربات قرية للتشكيلات العصابية والعناصر الإجرامية، القائمين على عمليات النصب والاحتيال، وغسل الأموال، والاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى. 

وتمكنت الإدارة من ضبط صاحب شركة مقاولات بالإسكندرية، لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين، وتحصل منهم على 17 مليون جنيه، بعد إيهامهم باسثمار أموالهم في مجال الاستثمار العقاري، ووعدهم بأرباح شهرية. 

اقرأ أيضا  |  السجن عامين لسيدة هددت شقيقة زوجها برسائل خادشة

ونجحت الإدارة في ضبط أحد الأشخاص بالغربية، لقيامه بالاستيلاء على 4 ملايين جنيه من المواطنين، بزعم استثمارها لهم في مجال التجارة، مقابل أرباح ولكنه لم يتمكن من السداد، ورفض رد المبالغ. 

وعلى صعيد ضبط قضايا الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط 14 قضية و18 متهمًا، لقيامهم بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفي بمحافظات «القاهرة، جنوب سيناء، كفر الشيخ، بني سويف، البحيرة، سوهاج، أسيوط، الغربية، الإسكندرية، الدقهلية، الشرقية»، وبلغت الأموال المضبوطة أكثر من 40 مليونًا و251 ألف جنيه. 

ونجحت الإدارة في ضبط مسئول بإحدى الوحدات المحلية بالمنيا، لقيامه باستغلال موقعه الوظيفي، كمسئول الأملاك بالظهر الصحراوي، وتكوين ثروة طائلة لا تتناسب مع مصادر دخله، ومحاولته إخفاء مصدر تلك الأموال، بتأسيس أنشطة تجارية، وشراء أراضي وعقارات قدرت قيمتها بـ5 ملايين جنيه