أمريكا ترسل وفدًا إلى فلسطين لبحث ترتيبات زيارة بايدن

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

عواصم- وكالات الأنباء

تعتزم الإدارة الأمريكية إرسال وفد رفيع المستوى إلى فلسطين لبحث ترتيبات زيارة الرئيس الأمريكى جو بايدن نهاية الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفى أجراه وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس مساء أمس الأول وجدد خلاله الالتزام بإعادة فتح القنصلية الأمريكية بالقدس.

وقالت الرئاسة الفلسطينية فى بيان: «أكد وزير الخارجية الأمريكي، التزام إدارة الرئيس بايدن بحل الدولتين ووقف التوسع الاستيطانى والحفاظ على الوضع القائم ووقف طرد الفلسطينيين من أحياء القدس ووقف الأعمال الأحادية من الجانبين، مؤكدا على التزام الإدارة بإعادة فتح القنصلية الأمريكية فى القدس.

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية سترسل وفداً رفيع المستوى للتحضير لزيارة الرئيس بايدن ومناقشة كل القضايا التى طرحها الرئيس أبو مازن فى هذا الاتصال، وإعداد المناخ المناسب لإنجاح زيارة الرئيس بايدن لفلسطين والمنطقة».

ولفتت إلى أنه «جرى خلال الاتصال، بحث آخر المستجدات والوضع الخطير الذى وصلت إليه الأحداث فى الأراضى الفلسطينية، والتصعيد الإسرائيلى المتواصل ضد الشعب الفلسطينى فى القدس ومقدساته الإسلامية والمسيحية».

من جانب آخر، استشهدت فلسطينية أمس برصاص جنود إسرائيليين، عند محاولتها الاقتراب من جندى وهى تحمل سكينا حسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي.


وقال الهلال الأحمر الفلسطينى فى بيان، إن «قوات الجيش الإسرائيلى أعاقت طواقم الجمعية من الوصول لطالبة مصابة بالرصاص الحي، عند مدخل العروب، وتم تسلميها للطواقم بعد ما يقارب 20 دقيقة.

وبعدما نقلت إلى المستشفى، من قبل الهلال الأحمر أعلن لاحقا خبر مقتلها متأثرة من استهدافها بالرصاص الحي.
وفى سياق منفصل، أفادت مصادر دبلوماسية بأن الولايات المتحدة تعتزم تعيين مبعوث خاص للفلسطينيين يقيم بواشنطن، حتى إعادة فتح القنصلية الأمريكية بالقدس.

إقرأ أيضاً|محمود عباس: القيادة الفلسطينية بصدد إتخاذ إجراءات لمواجهة التصعيد الإسرائيلي