هازارد: كريم بنزيما يستحق الفوز بالكرة الذهبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قال البلجيكي إيدين هازارد، نجم ريال مدريد، إن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم بعد المستوى الرائع الذي قدمه مع الملكي.

وقال هازارد، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء ردًا على سؤال حول هوية الفائز بالكرة الذهبية: "كريم بنزيما على ما أعتقد، لا يوجد لاعب مثله".

وأضاف: "هناك لاعبين أيضا مثل كيفين دي بروين أو تيبو كورتوا أو ساديو ماني أو فينيسيوس قدموا موسمًا جيد ولكن إذا أخذنا كل شيء في الحسبان، فإن كريم بنزيما سيحصل عليها بنسبة 99٪".

وأكد هازارد: "أعتقد بنزيما فاز بالكرة الذهبية ويتبقى فقط التصويت، لكن لا تعرف أبدًا ما سيحدث، لكنني أعتقد أنها ستكون لكريم".

وتابع: "لقد رأينا بنزيما في كل المباريات وما قدمه، على كل حال أتمنى له ذلك لأنه يستحق".

وأوضح: "لو كان كورتوا قد ظهر في ربع النهائي ونصف النهائي بنفس الأداء الذي كان عليه في نهائي دوري الأبطال، لكان مرشحا بقوة للكرة الذهبية، لقد رأيناه أقل في هذه المباريات، وربما كان ما قدمه أقل مما فعله كريم بنزيما".

وأتم: "لقد عرفت كورتوا منذ 10 سنوات، وهو على هذا الأداء، وتألقه في النهائي يمنحه قيمة أكبر، وكنت أقول منذ عرفته إنه الأفضل، ولم أكن مخطئا".

وتُوج كريم بنزيما مع ريال مدريد ببطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، كما فاز بلقب الهداف في المسابقتين بتسجيله 27 هدفًا بالليجا، و15 هدفًا في التشامبيونزليج.