إقبال كبير على القوافل التعليمية بقرى «حياة كريمة» في الأقصر 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني" بالتعاون مع  وزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية المحلية والأزهر الشريف والكنيسة برنامج القوافل التعليمية في المراجعات النهائية لطلبة الثانوية العامة القسم العلمي والأدبي بحضور خبراء من وزارة التربية والتعليم وذلك بمركزي اسنا وارمنت.

يستفيد من القوافل التى أقيمت على مدار يومين 2400 طالب وطالبة حرصوا على حضور المحاضرات والدروس التى ألقاها نخبة من خبراء التعليم.

صرح بذلك صلاح رشوان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر ويضيف بأن تنفيذ القوافل التعليمية يتم بادارة اسنا بقاعة مركز شباب السلام  للقسم العلمي وجمعية حفظ القرآن الكريم للقسم الأدبي ومركز ارمنت بنادي الشبان المسلمين للقسم العلمي ونادي المعلمين للقسم الأدبي.

وحضر اليوم الأول بمركز ارمنت عدد 900 طالب من طلاب الثانوية العامة للقسمين العلمي والادبي كما تقدم 1500 طالب بمركز اسنا لحضور المراجعات النهائية للثانوية العامة.

تقام القوافل تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  والمستشار مصطفي ألهم محافظ الاقصر وتوجيهات صلاح رشوان مدير مديرية الشباب والرياضة بالاقصر  ،والدكتور محمد سيد مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر 

وأكد مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، أن برنامج القوافل التعليمية احد اهم المشروعات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة  بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بقري حياة كريمة بمحافظة الأقصر لما تنال من إعجاب واقبال المشاركين، كما أشاد فتحي محمد خير وكيل المديرية للشباب بالقوافل التعليمية التي تساهم في رفع مستوي الطلاب وأنها خدمة مجانية من وزارتي الشباب والرياضة  والتربية والتعليم لتساهم في تخفيف الأعباء عن أولياء الأمور.

اقرا ايضا

وفد من جامعة الأقصر يشارك في الملتقى الأول لبرلمان شباب الجامعات