توريد 558 ألف طن قمح للشون والصوامع بالشرقية

توريد قمح
توريد قمح

شهدت شون وصوامع الشرقية إقبالا غير مسبوق من المزارعين لتوريد محصولهم من الذهب الأصفر، حيث تم توريد 558 ألف و682 طناً و478 أردباً من القمح.

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب، أنه تم حصاد 402 ألف و301 فدان من إجمالي المساحات المنزرعة لمحصول القمح التي تبلغ ٤٢٣ألفا و٢٢٢فدانا مقابل 382 ألفا و547 فدانا في العام الماضي.

  وقال المحافظ الدكتور ممدوح غراب، إن موسم حصاد وتوريد القمح هذا العام يُعد موسماً استثنائيا يحتاج إلى تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لإستقبال القمح، وذلك لاستلام أكبر كمية حفاظاً على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها، ولذا تم الاتفاق مع مديرية الأوقاف، بتخصيص جزء من خطبة الجمعة لتوعية المزارعين بأهمية توريد القمح، وعدم صرف الأسمدة المخصصة للمزارعين في حالة عدم التزامهم بتوريد محصولهم، وإيقاف بطاقاتهم الزراعية.

 كما تقرر صرف حصة الأسمدة لكبار المزارعين الذين تبلغ حيازتهم أكثر من ٢٥ فدانًا على كامل المساحة في حالة توريدهم جميع كميات القمح المنتجة لديهم، وصرف حوافز تشجيعية لمديري الإدارات والجمعيات الزراعية الأعلى توريدًا.

وناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهداً بالاهتمام للمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى التوريد.

اقرأ ايضا|ضبط 5365 شخص بدون كمامات ومصادرة 800 «شيشة»