قريباً.. متحف الأقصر ضمن قائمة المتاحف المتاحة لذوى الإحتياجات

متحف الأقصر ضمن قائمة المتاحف المتاحة قريباً لذوى الإحتياجات
متحف الأقصر ضمن قائمة المتاحف المتاحة قريباً لذوى الإحتياجات

يجرى حاليا إدراج متحف الأقصر للفن المصرى القديم ليكون ضمن قائمة المتاحف المصرية المتاحة، لاستقبال ذوى الإحتياجات الخاصة من مختلف الإعاقات.

ختام لقاءات رابطة كليات ومعاهد اللاهوت بالشرق الأوسط

يأتى ذلك في إطار منظومة رفع كفاءة المتاحف المصرية وتأهيلها لإستقبال ذوي الإحتياجات الخاصة وكبار السن، واستكمالاً لتنفيذ أعمال برنامج خطة الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الإحتياجات الخاصة بإشراف أحمد ناجي مدير الإدارة، وتحت رعاية وزارة السياحة والآثار وبإشراف من قطاع المتاحف التابع للمجلس الأعلى للآثار.

 

 وكان "ناجي" قد توجه إلى متحف الأقصر لإعداد وتجهيز مسار الزيارة الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة من الإعاقة البصرية.، برفقة د.ماريا لوندى "مسئول أقسام التربية المتحفية لذوى الاحتياجات الخاصة لمتاحف مصر العليا"، وكان فى إستقبالهم  د. علاء المنشاوي مدير عام المتحف، والأثرية نسرين جورجى "رئيس قسم التربية المتحفية لذوى الاحتياجات الخاصة بالمتحف".

 

وعلى هامش الزيارة تم عقد إجتماع مع رئيسي أقسام التربية المتحفية لمتحف الأقصر للفن المصرى القديم ومتحف التحنيط:

 نسرين جورجى  بمتحف الأقصر وزينب أبو الحجاج  متحف التحنيط.

جاء هذا الاجتماع تأكيداً لدور الإدارة الفعال لرفع كفاءة وتأهيل كافة المتاحف، وذلك بتنفيذ توجيهات مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف وصرح "ناجي" بأن الإدارة، تعمل جاهدة على قدم وساق لتحقيق خطتها من رفع كفاءة وتأهيل كافة المتاحف التي تتبع القطاع، طامحة أن يتم الإنتهاء من أتاحة جميع المتاحف خلال العام الحالي.

 

كما تم أيضاً على هامش هذا اليوم تجميع كافة المعلومات والشرح الخاص بالمقتنيات الآثرية الموجودة ضمن مسار الزيارة الخاص بذوي الإعاقة البصرية، ليتم تجهيزها وكتابتها على بطاقات بطريقة "برايل"، لتدعم الأشخاص ذوي الاعاقة البصرية أثناء زيارتهم للمتحف.