لترطيب الشعر .. تحضير «بروتين» الموز والمايونيز لجمال شعرك

بروتين للشعر بالموز والمايونيز 
بروتين للشعر بالموز والمايونيز 

إذا كنت تعانين من الشعر الجاف والتالف ، فقد حان وقت تناول الموز، يُعرف الموز بخصائصه المرطبة ويمكن أن يوفر ترطيبًا وافرًا للشعر، بصرف النظر عن ذلك ، فإن الموز غني بالبوتاسيوم وفيتامين B6 وفيتامين C والمغنيسيوم والبروتين الذي يمكن أن يغذي الشعر ويعيده إلى الصحة.

يتكون المايونيز من الزيت والخل وصفار البيض والتوابل المختلفة، نظرًا لخصائصه المرطبة ، يحتوي المايونيز على عدد من التطبيقات للعناية بالشعر، على الرغم من أن الناس عادة ما يستخدمون المايونيز كتوابل ، إلا أن بعض الأبحاث تشير إلى أنه قد يكون له خصائص مفيدة للعناية بالشعر والبشرة بسبب مكوناته، على سبيل المثال ، قد يستخدم بعض الأشخاص المايونيز لتنعيم البشرة الجافة أو لترطيب شعرهم.

لذلك نقدم لكي سيدتي فوائد قناع شعر المايونيز والفوائد المختلفة التي يمكن أن يتمتع بها المايونيز لشعر الشخص، يشرح أيضًا كيفية صنع قناع المايونيز والموز للشعر في المنزل التي يمكن أن تكون مفيدة لصحة الشعر وفروة الرأس.

ومن السهل عمل بروتين للشعر في المنزل، يكفي لهذه الغاية أن يتم اختيار المكونات المناسبة والتي تساعد على إعادة الصحة والإشراق الطبيعي للخصلات، ويعتبر الموز والمايونيز من أبرز هذه المكونات التي يمكن أن تساهم في إعادة ترميم الشعيرات التالفة والجافة وخصوصاً في حال تعرضها بشكل مستمر ومتكرر لتأثير الحرارة بفعل استخدام أدوات التجفيف والفرد والتصفيف.

إذاً من المهم منذ الآن تعلم طريقة بروتين الشعر بالموز والمايونيز من أجل الحصول على أفضل نتيجة:

فيما يلي بعض وصفات ماسك شعر الموز والمايونيز لتدليل شعرك:

- أسباب تلف الشعر :
قد تظهر الحاجة الى عمل بروتين للشعر لأنه يتعرض للتلف بفعل تفاعله مع عوامل مختلفة. 
- الغسل اليومي للشعر، وهو ما يحد من إفراز فروة الرأس للزهم ويسبب جفافه، ولهذا من المهم عدم فعل ذلك والاكتفاء بالغسل مرة كل 3 أيام. 
-  الاستخدام المتكرر لوسائل الفرد والتصفيف الحرارية، فهذا يسبب أيضاً تلف الشعر وجفافه وتقصفه وتساقطه مع مرور الوقت، ولهذا من الافضل القيام بالخطوات الضرورية من اجل حمايته في هذه الحالة. 
-  العناية العشوائية بالشعر. ويعني هذا استخدام منتجات العناية والشامبو من دون مراعة نوعه وطبيعته وحاجاته، ومن المهم في هذه الحالة تطبيق الأقنعة المناسبة مرة أسبوعياً، ولهذا يمكن مثلاً اللجوء إلى المكونات الطبيعية أو إلى الزيوت التي تستخدم لهذه الغاية. 

الوصفة :
من الممكن تحضير وصفة بروتين الشعر بالموز والمايونيز بسهولة في المنزل. ولهذا يجب إعداد بعض المكونات الضرورية والقيام بعدد من الخطوات الاساسية. 

المقادير :

- نصف ثمرة موز 
- ملعقة طعام من العسل 
- ملعقة طعام من المايونيز 
- 3 ملاعق طعام من حليب جوز الهند 
- ملعقة طعام من زيت الزيتون 

الطريقة :
1- يتم سحق حبة الموز إلى أن تتحول إلى بوريه. 
2- يجب بعد هذا مزج البوريه مع المكونات الأخرى إلى أن يتم الحصول على مزيج متجانس ومن دون تكتلات. 
3- يطبق القناع على الشعر من الجذور إلى الأطراف. يترك لمدة لا تقل عن ساعة واحدة قبل الغسل الجيد بالشامبو المناسب والماء الفاتر. 
ويعتبر ماسك الموز والمايونيز من أفضل وصفات بروتين الشعر الطبيعي.

فهو يعمل على تغذيته، كما يمكن حليب جوز الهند أن يسرع عملية نموه، وهو يعتبر مثالياً لمن يعانين من مشكلة تساقط الشعر، ولهذا السبب من المفيد تطبيقه مرة واحدة كل أسبوعين على الأقل.   

اقرأ أيضا: وصفات جمالية.. ماسك «عصير القرع الطويل» كعلاج منعش لترطيب شعرك