«بوابة العمرة»: الطرق الشرعية الأرخص للمصريين وتم إيقاف التعامل مع 12 وكيل سعودي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد أحمد إبراهيم الرئيس التنفيذي لبوابة العمرة المصرية  أن برامج العمرة التي تمت من خلال بوابة العمرة المصرية كانت الأرخص للمواطن المصري .

انطلاق مؤتمر «آليات البناء الثقافي للشباب المصري في ظل الجمهورية الجديدة 

وأوضح إبراهيم أن بعد منع سفر العديد من المصريين المخالفين لضوابط العمرة الصادرة  من وزارة السياحة والاثار في مطارات مصر،  وقاموا بالسفر بالتعامل خارج بوابة العمرة المصرية اكتشفنا انهم حصلوا علي تاشيرات عمرة مقابل ٥٠ الف جنيه و هو سعر اغلي من برامج العمرة داخل بوابة العمرة المصرية .

 

و أشار الرئيس التنفيذي لبوابة العمرة المصرية خلال مؤتمر صحفي انعقد اليوم الاحد، لمناقشة موسم العمرة ٢٠٢٢ ان حوالي ٧٠ ألف مواطن مصري سافروا لأداء مناسك العمرة من خلال بوابة العمرة المصرية لذلك كان الموسم ناجح، كما أن حالات كورونا خلال العودة الي الأراضي المصرية كانت صفر وهذا كان هدف اساسي لنا .

 

و اضافالرئيس التنفيذي لبوابة العمرة المصرية أن يوجد وكلاء سعوديين خالفوا التعاقد معنا و قاموا بسفر مواطنين مباشرة بدون التسجيل علي بوابة العمرة المصرية مما جعلنا سوف نوقف التعامل من ١٢ وكيل سعودي ، مشيراً إلي أن مصر تتعامل مع ٧٥٠ وكيل سعودي .

واوضح ابراهيم ان مفتشي وزارة السياحة والآثار في مطارات مصر كان لهم دور كبير في ضبط المصريين المخالفين للضوابط المصرية للعمرة وتم منع سفر العديد وأيضاً قاموا بتسهيل إجراءات البعض الاخر للسفر بطريقة شرعية من خلال بوابة العمرة المصرية .

 

وأكد أحمد إبراهيم أن ارتفاع الأسعار كانت بسبب قلة التأشيرات خلال هذا الموسم وهو الامر الذي سيتم  دراسته مع مجلس الوزراء  لرفع عدد التاشيرات في الموسم القادم ، كما ان اجراءات كورونا الصحية ايضا كانت سبب اخر و مع تخفيف الاجراءات ستؤثر  في انخفاض الاسعار الموسم المقبل .

 

و قال الرئيس التنفيذي لبوابة العمرة المصرية إن الدولة المصرية حريصة علي الحفاظ علي مصلحة المواطن المصري و حمايته من الغش والنصب والسماسرة لذلك السفر بالطريقة الشرعية من خلال بوابة العمرة المصرية هو الطريق الآمن للمصريين .