مصرية بملامح هندية .. نادية عزت «أسرع بديل» للفنانات المريضات

مصرية بملامح هندية.. نادية عزت "أسرع بديل" للفنانات المريضات
مصرية بملامح هندية.. نادية عزت "أسرع بديل" للفنانات المريضات

السمراء الرقيقة بثينة إبراهيم الشهيرة بـ"نادية عزت" فنانة منذ الصغر ورغم أن وجهها مصري أصيل إلا أنه اكتسب مسحة هندية ينقصها الشامة الحمراء التي ترسم على الجبين.

وبدأت نادية التمثيل في عام 1958 عندما كانت تزور المسرح الحر مع قريبتها جمالات زايد وفي إحدى الزيارات اختارها نجيب محفوظ والمخرج كمال يس للمشاركة في رواية زقاق المدق وبالفعل أدت دور "حميدة" ببراعة.

وانضمت نادية لفرقة الريحاني ومثلت دور "نسمات" في مسرحية حكم قراقوش وهذا الدور كانت تقوم بها زوزو شكيب وتركته بسبب مرضها، ونجحت نادية في الدور حسب ما تم نشره في مجلة الكواكب بتاريخ 9 يونيو 1964.

ولم تكن هذه آخر دور تقبله نادية بعد اعتذار صاحبته فقد شاركت في مسلسل شرخ في جدار العمر بعد أن اعتذرت عن الدور الفنانة كريمة مختار.

وقالت نادية: لقد اتصلت بي كريمة تليفونيا وقالت لي إن قدمي مكسورة ولن أقوم بالدور وطلبت منى الموافقة على القيام بالدور وهذا الموقف دائما ما كان يحدث في زمن الفن الجميل عندما يعتذر فنان عن دور يقوم من سيحل مكانه بالاتصال به ليعرف هل يريد الدور أم لا.

 نادية عزت من مواليد 22 فبراير 1938، حصلت على بكالوريوس فنون جميلة ولمعت في التليفزيون أكثر من المسرح والإذاعة ومن أشهر أعمالها يوميات عائلة ونيس وعائلة الأستاذ شلش، كما شاركت في فوازير المناسبات، وتوفيت في 21 مايو 2011.

 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |أكبر جزرة في العالم.. عمرها 70 عامًا