في الصيف.. كيفية خفض فاتورة الكهرباء دون إيقاف تشغيل المكيف 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

أدت درجات الحرارة المرتفعة إلى زيادة الحاجة الماسة لاستخدام مكيفات الهواء طوال اليوم. ومع ذلك ، فإن الاستخدام المستمر لمكيفات الهواء يمكن أن يؤدي إلى فواتير كهرباء باهظة لا يستطيع الكثير من الناس تحملها.

لتحقيق أقصى استفادة ، يجب ضبط مكيف الهواء على درجة حرارته الافتراضية، بهذه الطريقة ستوفر ما يصل إلى 24 في المائة.

 إذا كنت شخصًا لا يتحمل الحرارة ولكن لا يمكنه تحمل الفاتورة أيضًا ، فإليك بعض النصائح لك.

1- ضبط درجة الحرارة الصحيحة لمكيف الهواء :

 وفقًا للبحث ، يمكن أن تساعد زيادة درجة حرارة مكيفات الهواء في توفير ستة في المائة من الكهرباء. إذا قمت بخفض درجة حرارة مكيفك ، فإن الضاغط يعمل لفترة أطول مما يزيد من فاتورة الكهرباء. لتحقيق أقصى استفادة ، يجب ضبط مكيف الهواء على درجة حرارته الافتراضية. بهذه الطريقة ستوفر ما يصل إلى 24 في المائة.

2- ضبط درجة حرارة مكيف الهواء على 24 درجة مئوية بدلاً من 18 درجة مئوية :

غالبًا ما يشعر أولئك الذين يعيشون في الأجزاء الأكثر سخونة من البلاد بالحاجة إلى ضبط درجة حرارة أجهزة التكييف على 18 درجة مئوية. نظرًا لأننا نعلم بالفعل أن ضبط درجة الحرارة على درجة أعلى سيساعدك على توفير ستة في المائة من الكهرباء ، يمكنك ضبط درجة الحرارة على 23-24 درجة مئوية مريحة. نظرًا لأن درجة حرارة جسم الإنسان تبلغ 36 درجة مئوية ، فإن أي شيء أقل من ذلك سيجعلك تشعر بالبرودة.

3- أغلق جميع نقاط خروج الهواء بشكل صحيح :

 عندما نقوم بتشغيل مكيف الهواء ، نتذكر إغلاق باب الغرفة ، لكننا غالبًا ما ننسى فحص النوافذ. يجب عليك فحص النوافذ وإغلاق الستائر بشكل صحيح حتى لا يهرب الهواء البارد.

4- قم بتشغيل وإيقاف تشغيل مكيف الهواء بعد فترات زمنية:

إذا كنت ترغب في البقاء في بيئة باردة طوال اليوم ، يمكنك تجربة تقنية التشغيل والإيقاف. لمتابعة ذلك ، عليك إيقاف تشغيل مكيف الهواء عندما تشعر أن الغرفة باردة بدرجة كافية. لا تنس إبقاء باب غرفتك مغلقًا حتى لا يهرب الهواء البارد من غرفتك. عندما تشعر أن الغرفة ساخنة مرة أخرى ، يمكنك تشغيل مكيف الهواء.

5- الحصول على خدمة تكييف مناسبة :

 يمكن أن تحتوي مجاري الهواء وفتحة التهوية الخاصة بمكيف الهواء على الكثير من الغبار، نتيجة لذلك ، قد لا تتمكن من الحصول على هواء بارد، سيجبر الغبار المكيف على العمل بجهد أكبر لتوليد هواء بارد، أثناء الحصول على خدمة التكييف ، يمكنك تغيير فلتر التكييف الخاص بك بفلتر جديد، سيساعدك الفلتر النظيف على توفير حوالي 5 أطنان و 15 في المائة من الكهرباء.

 

 

اقرأ أيضا:ناسا: «الدرونات» تتسبب في توهج الغلاف الجوي للمريخ