في عيد ميلاده.. 10 معلومات لا تعرفها عن مصطفى شعبان «ملك الجدعنة»

مصطفى شعبان
مصطفى شعبان

يحتفل النجم مصطفى شعبان، اليوم الخميس، بعيد ميلاده فهو من مواليد 19 مايو 1970، الذي لقبه الجمهور بالعديد من الألقاب منها "ملك الجدعنة"، واستحوذ على مكانة كبيرة في قلوب الجماهير المصرية والعربية، منذ طلته الأولى على الشاشة.

وتكشف "بوابة أخبار اليوم"، في السطور التالية معلومات لا يعرفها الجمهور من قبل عن مصطفى شعبان.

1- تخرج من كلية الإعلام قسم العلاقات العامة والإعلان في جامعة القاهرة.

2- بدأ مشواره الفني من خلال العمل كمخرج بالمسرح الجامعي حيث عرضت له مسرحية ضمن مهرجان «الفنون المسرحية» في فرنسا، التي لاقت نجاحاً كبيراً، فقرر إخراج مسرحية أخرى حصلت على جائزة أفضل مخرج في مسابقة الجامعات.

3- أول تجربة له في التمثيل كانت من خلال مسرحية "بالعربي الفصيح" مع الفنان "محمد صبحي" عام 1992، وعلى الرغم من نجاحه كمخرج إلا أنه قرر التفرغ للتمثيل.

4- ظهر مصطفى شعبان لأول مرة على شاشة السينما في دور صغير لا يتعدى 8 مشاهد مع المخرج "زكي فطين عبد الوهاب" في فيلم «رومانتيكا» 1996.

5- حصل على جائزة أحسن ممثل عن فيلم «فتاة من إسرائيل» عام 1999 وفيلم «الشرف» عام 2000.

6- انطلق في 2001 بمجموعة أعمال كان أشهرها مسلسل «عائلة الحاج متولي» مع الفنان «نور الشريف».

7- استطاع من خلال أدواره المتنوعة، من أن يجذب إليه أنظار النقاد والجماهير حتى أصبح إسمه ينافس أسماء نجوم جيله من الشباب خاصة عقب حصوله على دور البطولة في فيلم «النعامة والطاووس» مع الفنانة بسمة، عام 2002 والذي كان بمثابة الانطلاقة الحقيقية لعالم الشهرة.

8- قدم برنامجا تليفزيونيا "1 ضد 100" وحقق من خلاله نجاحاً كبيراً.

9- لقبه الجمهور بالعديد من الألقاب من أسماء الشخصيات التي قدمها منها "أفندينا" بعد مسلسل "مزاج الخير"، و"ملك الجدعنة" بعد مسلسل ملوك الجدعنة"، و"مولانا".. وغيرها.

10- حتى الأن لم يتزوج وعلّق على سبب عدم زواجه بإنه "نصيب".

يذكر أن مصطفى شعبان، شارك في السباق الرمضاني الماضي 2022، بمسلسل "دايماً عامر"، وحقق من خلاله نجاحاً كبيرا.