متحدث الوزراء: لولا برنامج الإصلاح الاقتصادي كانت الأوضاع ستزداد سوءً

 السفير نادر سعد
السفير نادر سعد

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مصر تعرضت لأقل ضرر خلال أزمتي فيروس كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية بفضل حزمة الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية له، لبرنامج "من مصر"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، على قناة cbc، أنه لولا برنامج الإصلاح الاقتصادي كانت الأوضاع ستزداد سوء في مصر.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت على الاقتصاد العالمي، قائلا إن روسيا وأوكرانيا كانت المصدر الأول لاستيراد القمح وتصدير السياحة إلى مصر.

ومن ناحية أخرى أكد السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة المصرية حريصة كل الحرص على توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة رغم الأزمة الاقتصادية العالمية. 

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية مع الاعلامية لبني عسل، مقدمة برنامج الحياة اليوم، المذاع عبر قناة الحياة، أن الأزمة الاقتصادية العالمية صعبة، ولا نعرف تداعياتها، ومتى تنتهي، لكن الحكومة المصرية تعمل ليلا ونهارا للمواطن. 

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل على توفير السلع في الأسواق المصرية وضبط الأسعار، ونعمل على تخفيف آثار الأزمة الاقتصادية العالمية على المواطن المصري.

اقرأ أيضا:متحدث الحكومة: حريصون على توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة