رفع الإشغالات ومراجعة التراخيص والاشتراطات الصحية للمحال التجارية بالإسماعيلية

تكثيف الحملات لعودة الانضباط للشارع الإسماعيلى 
تكثيف الحملات لعودة الانضباط للشارع الإسماعيلى 

تابعت اليوم الوحدة المحلية لحى ثالث حملاتها لرفع الاشغالات ومراجعة التراخيص والاشتراطات الصحية لعدد من المحال التجارية بالإضافة إلى التأكد من سلامة وصلاحية السلع المعروضة بالاسواق وذلك بعدة مناطق بالحى منها الشارع التجارى .

جاء ذلك بناء على توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات لإزالة الاشغالات والحفاظ على حرم الطريق والأرصفة المخصصة للمارة ومراعاة  للشكل الحضارى والجمالى للمحافظة. 

وأسفرت الحملة عن تحصيل عدد ١٥ غرامة فورية وتحرير ١٠ محاضر بالإضافة إلى تشميع عدد ٧ محال تجارى و إزالة ٦ باعة متجولين . 

كما قامت الحملة بتحرير ٣ محاضر مخالفة للاشتراطات البيئية علاوة على ضبط عدد ٥٠ شيشة وإعدام عدد من زجاجات المياه الغازية المنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الأدمى .

و أكد محافظ الإسماعيلية على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من توافر السلع الغذائية وبالاسعار المناسبة ومنع احتكار السلع وخاصة فى ظل تداعيات الأزمة العالمية .

على جانب أخر تواصل الأجهزة التنفيذية بالمراكز والمدن أعمال الصيانة الدورية والمستمرة لأعمدة الإنارة بنطاق المحافظة. 

وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بضرورة الاهتمام والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وإنارة كافة المناطق والقرى المحرومة من الإنارة تيسيرا على المارة من المواطنين والسيارات.

حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الإسماعيلية بصيانة عدد ٢٢ كشاف ليد وصوديوم بعدة مناطق بقرية نفيسة منها نفيشة البحرية - نفيشة القبلية - أبو عطوة - الحلوس .

بالإضافة إلى صيانة وإصلاح عدد ٣٥ كشاف صوديوم وليد على طريق الإسماعيلية بورسعيد .

وفي نفس السياق قامت الوحدة المحلية لحى ثالث بخطة الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة بعدة مناطق بالحي منها شارع النخيل والطرق وشبين الكوم علاوة على تأسيس شبكة الإنارة بمحيط حديقة الأفيال سابقا كما تم الاستجابة لعدد من بلاغات المواطنين .

وفي مركز ومدينة القصاصين الجديدة ، جاري العمل على زراعة وتركيب عدد ٢٥٠ عمود من بداية مدخل المدينة بوابة قرية الشروق حتى محور ٣٠ يونيو بشارع المعاهدة .  

وفي مركز ومدينة فايد تم شد الأسلاك بمنطقة السوق كما تم صيانة أعمدة الإنارة بطريق القناة . 

وفي قرية كسفريت، تم صيانة أعمدة الإنارة بطريق الترعة . 

أما قرية فنارة ، تم صيانة أعمدة الإنارة بالإضافة إلى زرع عدد ١٠ أعمدة جديدة بمقابر فنارة المحجر وتركيب ١١ لمبة بالجهود الذاتية في المجاورة ١٤ فنارة . 

وفى قرية أبو سلطان تم صيانة أعمدة الإنارة بالشوارع الرئيسية بالقرية . 

أما قرية هويس سرابيوم تم صيانة أعمدة الإنارة علاوة على تركيب ٥ دراعات ب ٥ فارغات و ٥ لمبات على التيار كما تم تركيب ٣ كشافات ليد . 

إقرأ أيضاً:  حملة مكبرة للنظافة وصيانة كشافات الإنارة بقرية «القارة» بقنا