السيسي: قانون الأحوال الشخصية من أخطر القضايا التي تواجه مجتمعنا

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنني أخشى أن تصبح الكتلة الغالبة هي الانفصال وأن نكفر بالزواج والأسرة.

وأضاف السيسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أننا نحتاج مناقشة قضايا الأسرة بأمانة وحيادية دون مزايدة، لافتاً إلى أن قانون الأحوال الشخصية، من أخطر القضايا التي تواجه مجتمعنا وتؤثر على مستقبله، خاصة مع زيادة نسب الانفصال في الأسر بشكل كبير خلال السنوات العشرين الأخيرة.

وأكد رئيس الجمهورية، أن كل محاولات تصويب وتحقيق التقاضي لتقليل حجم النزاع فشلت، مردفًا: "أنا سمعت الحلقة كلها والكلام كاشف لنا ولمسارنا، أحيي القاضي الجليل على الكلام الذي قاله".

ولفت ، إلى أنه على مستوى الدول فالشريعة والدين يخاطبون الضمير، لكن لا يغيب إجراءات الدولة في ضبط المواقف، مردفا: "مينفعش نقول نناشد الأهالي وأولياء الأمور، لنحقق نتيجة حقيقية القانون هو من يلزمنا كلنا".

وأشار إلى أنه تحدث قبل 3 سنوات عن عقد زواج يحل المسألة، ويحل كل القضايا التي توقفنا عندها في محاكم الأحوال الشخصية، مردفا: "معقول فيه دولة أهلها مش قادرين يحسموا القضية بأمانة وحيادية وتجرد ولا نزايد على بعض، الكلام ده اتقال لي من 40 سنة، ونحن سنحاسب أمام الله إننا ظالمين قضاة ودولة ورئيس وحكومة وبرلمان وأزهر، كل من هو معني أن له قول في هذا القول في رقبتنا، ولادنا وبناتنا الموجودين في مدارس ويعانون من مشاكل في رقبتنا". 

إقرأ أيضاً .. بث مباشر.. مداخلة الرئيس السيسي مع عزة مصطفى