عميدة الحماوات ماري منيب.. تحقق حلمها قبل وفاتها بـ8 أعوام ‬

 ماري منيب ..عميدة الحماوات
ماري منيب ..عميدة الحماوات

 ماري منيب عميدة الحماوات في السينما المصرية وأشهرهم التي أدت دور الحماة الشريرة بطريقة كوميدية، ومن المعروف عنها أنها بدأت مشوارها الفني كراقصة ومغنية في الملاهي الليلة وكان أول وقوف لها على خشبة المسرح وهي في الرابعة عشرة من عمرها في مسرحية "القضية نمرة 14".

 

 

 وبدأ انطلاق ماري منيب في عالم الفن في ثلاثينيات القرن العشرين على المسرح بعد انضمامها إلى فرقة الريحاني عام 1937؛ حيث قدّمت أشهر أعمالها في المسرح والسينما التي اشتُهرت فيها بدور الحماة التي تحاول تخريب حياة أبنائها بالتدخل المفرط ثم تنسحب من حياتهما، كما ألفوا الأغنيات والاسكتشات الكوميدية خصيصا لذلك.

 

 

ونشرت مجلة آخر ساعة قبل وفاة ماري منيب بثمانية أعوام أنها رغم مشوارها الفني الطويل التي بدأته في الثلاثينيات إلا أنها لأول مرة في أحد برامج التليفزيون شاركت في تقديم الاسكتشات في برنامج أضواء المسرح الذي أخرجه محمد سالم.


 

 وقالت ماري لمجلة آخر ساعة: أنا سعيدة بهذه التجربة رغم أنها متاخرة كثيرا في حياتي الفنية حسب ما تم نشره بتاريخ 8 نوفمبر 1961، وأكملت حديثها وقالت: قبل أن أقوم بتقديم الاسكتش سوف يدور بيني وبين مقدم البرنامج حديث ضاحك.

 

 

 

"ماري سليم حبيب نصر الله، ولدت  في 11فبراير 1905 وصل عدد أفلامها إلى ما يقرب من 200 فيلم، و انتقلت من عالمنا 21 يناير 1969.

 

 

اقرأ أيضا:  بدأت حياتها راقصة| 52 عاما على رحيل «ماري منيب» أشهر الحموات 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم