عاجل

انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني في يومها الأول بمدراس البحيرة 

ارشيفية
ارشيفية

انطلق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني اليوم السبت للعام الحالي بمحافظة البحيرة، وسط إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة والالتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية وتفعيل توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة برفع درجة الاستعداد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022/2021 والعمل على توفير كافة سبل الراحة والأمن للطلاب وتهيئة الأجواء المناسبة والطمأنينة لهم .

وصرح يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أن طلاب الصف الاول الثانوي البالغ عددهم 34372 طالبًا وطالبة يؤدون امتحاناتهم اليوم فى المواد التي تضاف للمجموع في مادة التربية الدينية فترة أولى ومادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات فى الفترة الثانية كما يؤدون أيضاً الامتحان التدريبى في مادة الأحياء وذلك  للوقوف على جاهزية المنصة الإلكترونية. 

ويستهدف الامتحان التدريبى اليوم الطلاب الذين لم يتمكنوا من حضور الامتحانات السابقه كما سوف يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي البالغ عددهم 35247 طالبًا وطالبة امتحانهم غدًا الأحد 8 مايو فى المواد التي لا تضاف للمجموع في مادتى التربية الدينية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والامتحان التدريبى أيضا في ماده الرياضيات.

وأكد وكيل الوزارة أنه قد تم وضع خطة التدريب داخل اللجان  بالمدارس والإدارات التعليمية بما لا يؤثر على أداء الطلاب في امتحاناتهم في المواد التي لا تضاف للمجموع حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيتم تحديث التطبيق الخاص بمنصة الامتحانات اعتباراً من اليوم وقد تم التنبيه على جميع الطلاب بتحديث أجهزة التابلت الخاصة بهم وشحنها.

وفى إطار متابعة سير الامتحانات تجرى اليوم الامتحانات التكميلية لطلاب الشهاده الاعداديه للصم وضعاف السمع وعددهم طالبين بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بدمنهور والتي تستمر حتى الأربعاء 11 مايو.

وفي ذات السياق، يتم الاستعداد لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية "الصم وضعاف السمع" وعددهم 33 طالبًا مقسمين على أربع لجان داخل إدارات "دمنهور، كفر الدوار، إيتاى البارود، شبراخيت»، بالإضافة إلى أربع طلاب بالشهادة الإعدادية "مكفوفين" بلجنة مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور.

وأكد "الديب" على أنه سوف تبدأ اعتبارًا من غدًا الأحد امتحانات الصف الأول الإعدادي حيث يتقدم 132483 طالبًا وطالبة «عام، رسمى لغات، خاص لغات، خاص عربى، مهنى» لاأاء الامتحانات وسوف تنتهي يوم الخميس 12 مايو كما يتقدم غداً أيضا 128168 طالبًا وطالبة بالصف الثاني الإعدادي «عام، رسمى لغات، خاص لغات، خاص عربى، مهنى» لأداء الإمتحانات والتى تستمر حتى يوم الخميس 12 مايو.

وبالنسبة للمرحلة الابتدائية من الصف الرابع الابتدائى حتى الصف السادس الابتدائى فسوف يؤدي غدا 145578 تلميذًا وتلميذة بالصف الرابع الإبتدائي 136188 تلميذًا وتلميذة بالصف الخامس الإبتدائي و 134150 تلميذًا وتلميذة بالصف السادس الإبتدائي امتحانات نهاية العام الدراسي اعتبارًا من غدًا الأحد 8 مايو حتى الخميس 12 مايو.

وأكد وكيل الوزارة على أنه قد تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان المديرية وتم ربطها بغرف عمليات مماثلة بكل إدارة تعليمية لتفعيل التواصل والتأكيد على المتابعة المستمرة اللحظية لسير الامتحانات أولا بأول وتذليل ما يعترضها من معوقات.

إقرأ أيضا| ضبط 500 لتر سولار تم تجميعهم لبيعهم بالسوق السوداء بالبحيرة