طوارئ في أزهر دمياط استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني  

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الدكتور السيد أحمد الجنيدي وكيل وزارة منطقة دمياط الأزهرية، عن حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الإدارات التعليمية الأزهرية والمعاهد الأزهرية بمحافظة دمياط، استعدادًا لبدء أعمال امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2021م، عن طريق الانتهاء من مراجعة كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة استعدادا للامتحانات والمقرر بدايتها اعتبارا من السبت القادم ٧ مايو ٢٠٢٢.

 

وطالب وكيل وزارة منطقة دمياط الأزهرية بمناسبة بدء الامتحانات الفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ يوم السبت القادم، بأن تسير الامتحانات بطريقة تشرفنا عند الله ونضرب للمجتمع الصورة المثلى للتعليم الأزهري ومواكبته للمعاصرة والتقنية الأكاديمية في الأداء فنعطي كل ذي حق حقه.

 

 وشدد «الجنيدي» على ضرورة توفير الهدوء في اللجان لأبنائنا والشفافية في إقامة العدل والدقة في التصحيح والاهتمام في المراجعة والرصد، موضحًا أن الاختبار ليس المقصود منه النجاح بقصد الحصول على المراكز وأن الاختبارات تسير في اتجاهين اتجاه أمله النجاح فقط وهذا حقه لحصد ثمار اجتهاده، واتجاه آخر وهو الأهم وهو اتجاه تحقيق المراكز وهذا نعتبره هو مقصدنا لتحقيق الريادة الأزهرية وتحقيق الآمال من خلال التعليم الازهري.

 

وختم «الجنيدي » قائلاً: «لابد من توفير الشفافية ومراقبة الله تعالى وإعطاء خلفية للطلاب بأننا قدوة حسنة فلابد من التبكير في الحضور وعدم مغادرة المعهد الا بعد انتهاء التصحيح وتصدير صورة أخلاقية نبيلة لطلابنا أثناء أداء الامتحانات.. وكلي ثقة فيكم وانتم خير من يمثلنا إذ ثقة فضيلة الإمام الأكبر وفضيلة وكيل الأزهر الشريف ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية فيكم يشرفني ان أحملها إليكم وانتم اهلا لها فالاهتمام بالإجراءات الاحترازية والإدارية والفنية لابد من ادائها.

 

كما أكد الدكتور أحمد لطفي علام مدير عام الموادِ الثقافيةِ ورعايةِ الطلابِ، أنه قد تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية ومديري الإدارات التعليمية ، لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات.

وأشار إلى أنه قد تم عقد عدة اجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية ومديري المراحل وموجهي العموم للوقوف على سرعة الانتهاء من جميع أعمال الامتحانات على مستوى جميع اللجان كل فى نطاق إدارته التعليمية كما تم عمل قوافل للمرور علي جميع الجان علي مستوي المنطقه والتأكيد على الالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، وانعقاد غرفة العمليات بديوان عام المنطقة المركزية وربطها بغرف العمليات الفرعية داخل كل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحانات وتذليل المعوقات و التغلب على أية مشاكل طارئة قد تحدث اولا بأول .

 

أقرا أيضا| ثاني أيام العيد.. رأس البر تستقبل آلاف المواطنين واستعدادات مكثفة على الشواطئ