«سعفان»: حلول جذرية للجامعة العمالية بعد إنتخابات التنظيمات النقابية

وزير القوى العاملة، محمد سعفان
وزير القوى العاملة، محمد سعفان

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن هناك  حلولا جدريه لأزمه الجامعة العمالية سيتم تقديمها بعد إنتخابات التنظيمات النقابية.

وأشار وزيرالقوى العاملة في تصريحات خاصه لـ«بوابة أخبار اليوم» أن هذه الحلول ستكون حلولا مشتركه مع إتحاد عمال مصر الذي يتم تشكيله بعد الانتخابات النقابية وذلك لتقديم رؤيه جديده للوزاره مع مجلس إداره المؤسسة الثقافية وذلك للوصول إلى حلول جذرية للنهوض مرة أخرى للجامعة العمالية لتعود كدورها كمؤسسة تعليمية عريقه.

وشدد الوزير على أن  وزاره القوى العامله لا تقيم إتحاد العمال والمنظمات النقابية، منوها أن العامل المصري هو الوحيد الذي يقوم بهذا الدور من التقييم موضحا  أن العامل هو أساس التنظيمات النقابية العمالية.

كما شدد سعفان، على أن دوره كوزير القوى العاملة هو دور  تنظيمي فحسب  يقوم بعمله من خلال دور وزاره القوى في مسأله العمليه التنظيمية  في مصر وذلك وفق القانون وضوابطه الخاصه بذلك، مضيفا قائلا "لذلك  فانني لا أقدم رأيي في عمل تنظيمات النقابية".

يذكر أن وزارة القوى العاملة وتمهيداً لإجراء إنتخابات الدورة النقابية الجديدة 2022 - 2026 ، المزمع عقدها بعد عيد الفطر المبارك قامت  بتحديث بيانات المنظمات النقابية إلكترونياً لـ 960 منظمة، وتأسيس 10 منظمات نقابية، فضلاً عن إتخاذ إجراءات التصعيد باللجان النقابية لـ 23 منظمة نقابية، وذلك من خلال إنشاء أول موقع إلكترونى للمنظمات النقابية لتسجيل بيانات أعضاء اللجان النقابية والفروع الخاصة بها وإنشاء اسم مستخدم وكلمة سر لكل لجنة نقابية من خلال الموقع الإلكتروني المعد للانتخابات العمالية أون لاين أو من خلال مديريات القوى العاملة

أقرأ أيضا : القوى العاملة تتابع تنفيذ إجازة ثاني أيام عيد الفطر مدفوعة الأجر للقطاع الخاص