شعبة القصابين تكشف موعد إجازة محلات الجزارة وتوقعاتها لأسعار اللحوم بعد العيد

ارشيفية
ارشيفية

قال هيثم عبد الباسط نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية إن إجازة القصابين في عيد الفطر تستمر 10 أيام تقريبا، حيث تتوقف محلات الجزارة نتيجة لتراجع الطلب على شراء اللحوم في العيد وخروج المصريين من شهر رمضان الكريم الذي يقبل فيه المصريين على تناول أشهى الأطعمة.

وأكد هيثم عبد الباسط في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أن أجازة القصابين ليست إلزامية ولا متفق عليها ولكن غالبية القصابين يغلقون خلال عيد الفطر نتيجة لتراجع الطلب وهذا لا يعني أن كل القصابين يغلقوا محلاتهم ولكن الغالبية العهظمى منهم.

وعن توقعاته لأسعار اللحوم الحمراء عقب انتهاء عيد الفطر، أكد هيثم عبد الباسط أنه لا تراجع في الأسعار ولكن سيكون نوع من الثبات في الأسعار كما هي الآن .

وأرجع عبد الباسط ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في الفترة الأخيرة الى ارتفاع مستلزمات الانتاج التي نستوردها خاصة الأعلاف والحبوب التي ارتفعت مع الحرب الأوكرانية الروسية وكنتيجة أيضا لإرتفاع معدلات التضخم محليًا وعالميًا.

ودعا هيثم عبد الباسط نائب رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية الى ضرورة التوسع في عمليات الاستزراع وانتاج الحبوب والأعلاف محليا بنسب أكبر وهذا هو الطريق السليم لخفض أسعار اللحوم أو أي سلعة أخرى وهو الحد من الاستيراد والاعتماد على المنتجات المحلية وتغطية احتياجات السوق محليا بشكل أوسع.