بعد إعلان الشروط | ننشر أول صورة لرخصة ممارسة مهنة «السايس»

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

حصلت  بوابة أخبار اليوم على أول صورة لرخصة ممارسة مهنة «السايس» وذلك  وفقا لقانون  رقم 150 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية رقم 5 لسنة 2021 بشأن تنظيم إنتظار المركبات في الشوارع.

أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، عن الإنتهاء من كراسة الشروط والمواصفات الموحدة للمزايدة العلنية العامة لطرح حق استغلال وتشغيل الشوارع لإنتظار المركبات بعد مراجعتها من مجلس الدولة والمعنية بالقانون رقم 150 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية رقم 5 لسنة 2021 بشأن تنظيم إنتظار المركبات في الشوارع .

وقال  شعراوى ، إن الوزارة قامت بإرسال كراسة الشروط إلى المحافظات للبدء في التطبيق في الأحياء والمراكز والمدن وتذليل العقبات التي تواجه عملية التفعيل على أرض الواقع ، حيث يتضمن النموذج الموحد لكراسة الشروط 16 شرطاً لتنظيم العلاقة بين المحافظة والشركة الراسى عليها المزايدة .

وأوضح وزير التنمية المحلية ، أن كراسة الشروط تنص على عدم تشغيل أي من العاملين بالموقع دون أن يكون حاصل على رخصة مزاولة نشاط تنظيم انتظار المركبات في الشوارع ، كما تتحمل الشركة الراسى عليها المزاد المسئولية المدنية والجنائية عن نفسها وعن العاملين لديها وتلتزم بسلامة وأمن المركبات وطريقة انتظار السيارات طبقاً للكروكي المعتمد .

 

اقرأ أيضا| التنمية المحلية تعلن الإنتهاء من كراسة الشروط والمواصفات لقانون السايس