موسيماني يعتمد خطة «الحصن المنيع» ويهدد بالمرتدات السريعة لقتل المباراة

عند منتصف ليلة الغد | الأهلي والرجاء.. صراع ساخن بالدار البيضاء

الأهلى استعد جيدًا للمباراة المرتقبة أمام الرجاء غدًا بعد منتصف الليل
الأهلى استعد جيدًا للمباراة المرتقبة أمام الرجاء غدًا بعد منتصف الليل

مع دقات الساعة الثانية عشرة منتصف الليل غدًا الجمعة تتجه الأنظار إلى المغرب وبالتحديد إلى ستاد مركب محمد الخامس استعدادا لانطلاق القمة العربية المرتقبة بين الأهلى والرجاء البيضاوى المغربى فى إياب الدور ربع النهائى من دورى أبطال أفريقيا.

تأتى مواجهة الغد بين الشقيقين العربيين على صفيح ساخن نظرًا لسعى كل منهما لخطف تذكرة التأهل لنصف نهائى البطولة وخاصة ان نتيجة الذهاب فتحت الآمال للمغاربة وصعبت المأمورية على الأهلاوية بعد أن انتهت مباراة القاهرة بفوز الأهلى بثنائية مقابل هدف فى لقاء قدم المارد الأحمر فيه كل فنون الكرة وقاتل من أجل زيادة الغلة التهديفية وهاجم بكل الطرق ولكن الكرة رفضت هز الشباك إلا مرتين فقط وانتهت المباراة بهذه النتيجة.. ليتجدد الصراع غدًا للإعلان عن المتأهل.

الموقف الصعب
يدخل الأهلى المباراة وهو يعلم جيدا صعوبة الموقف وخطورة المباراة وذلك كان محور أحاديث الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى ورئيس البعثة بالإضافة إلى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق مع اللاعبين حيث أكدوا لهم على ضرورة التركيز والالتزام واللعب بكل جدية خاصة أن المباراة ستكون عصيبة أمام فريق جيد ويمتلك لاعبين مميزين إلى جانب وجود الدعم الجماهيرى واللعب على أرضه كل هذه العوامل ستدفع الرجاء للعب من أجل الفوز والتأهل خاصة بعد ارتفاع الحالة المعنوية للفريق المغربى بعد الخروج من مباراة القاهرة بخسارة ضئيلة.

تشكيل الأهلى
وبشأن خطة المباراة فمن المتوقع والأرجح تطبيقه أن موسيمانى سيلعب بخطته المفضلة أو ما يسمى بالخلطة السحرية التى حضرها موسيمانى من قبل وأتقنها الفريق لفترة طويلة وهى اللعب بثلاثة لاعبين ارتكاز فى وسط الملعب لتحقيق الحصن الدفاعى المنيع وسد المساحات أمام تحرك لاعبى الرجاء مع بناء هجمات سريعة فعالة لقتل المباراة ومن ثم يتم بناء اللعب عليهم او ما تسمى خطة ٣/٤/٣.

اقرأ أيضاً | رئيس الرجاء يتواصل مع الخطيب للاطمئنان على بعثة الأهلي بالمغرب

حيث ستكون التشكيلة الأقرب محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه على معلول (حال جاهزيته) و ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم و محمد هانى فى الدفاع أما الوسط فسيتكون من حمدى فتحى ( الذى سيكون ليبرو متقدما يربط بين الدفاع و الوسط) وبجانبه الثنائى عمرو السولية و اليو ديانج وفى الجانب الهجومى فهناك عدة اختيارات وسيناريوهات ولكن قد يكون الأقرب اللعب بأفشة و بيرسى تاو وأمامهما محمد شريف كمهاجم صريح. ويركز موسيمانى فى خطته على إغلاق منطقته الدفاعية بالكامل من خلال «الستارة الدفاعية» المكونة من رباعى الدفاع وثلاثى الوسط الدفاعى كما أنها تمكنه من شن هجمات مرتدة سريعة فى حالة اندفاع الفريق الخصم.

قلق مغربي
أما على الجانب الآخر فالسرية والقلق كانا عنوان الاستعدادات المغربية الأخيرة حيث فرض الجهاز الفنى عزلا تاما للاعبين عن كل الأجواء المحيطة استعدادا للمباراة.

وبالفعل أفادت الصحف المغربية أن فريق الرجاء جاهز بقوة للمباراة ويسعى غدًا لإقصاء الأهلى والتأهل لقبل النهائى ولكن وسط ذلك هناك حالة من القلق وخاصة من المدير الفنى للرجاء رشيد الطاوسى وذلك بسبب تخوفه من مدافعى فريقه والأخطاء المتواصلة والمستوى المتواضع الذى ظهر عليه دفاع الفريق فى الفترة الأخيرة حيث نشر موقع «360» الرياضى المغربى موضوعًا قال فيه إن فريق الرجاء احتسبت عليه 4 ركلات جزاء فى آخر مباراتين أمام رجاء بنى ملال فى كأس العرش المغربى ثم أمام الأهلى فى دورى أبطال أفريقيا نتيجة الأخطاء الدفاعية.

كما انتقدت ضعف الدفاع وأخطاء تمركز المدافعين والدليل الهجمات الكثيرة التى قام بها الأهلى على مرمى الرجاء التى لولا عدم توفيق لاعبى الأهلى لم تكن النتيجة تنتهى بهدفين فقط.