بسبب القولون.. محمود عبدالعزيز يتناول علاجا خاطئا لسنوات

الفنان الراحل محمود عبدالعزيز
الفنان الراحل محمود عبدالعزيز

بعد معاناة طويلة جدًا مع المرض، نجح الأطباء في إعادة تشخيص الفنان محمود عبدالعزيز في بداية ثمانينيات القرن الماضي، بعد أن ظل يعاني لسنوات طويلة من آلام في بطنه.

 

اتضح للأطباء أن الفنان الراحل الذي ظل يعالج لسنوات مضت من إصابته بالتهاب مزمن في القولون ولكن الحقيقة التي لم يكن يعملها أنه يعاني من حمى البحر الأبيض المتوسط وكان يتم علاجه على هذا الأساس.

 

محمود عبدالعزيز تحدث في حوار تلفزيوني قديم له عن أنه عانى من أمراض نادرة وعاش بها لسنوات طويلة، وتخلص من بعضها بعمليات جراحية ومنها مرض ظل معه حتى نهاية عمره، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 11 سبتمبر عام 1982.

 

ومن الأمراض النادرة التي عانى منها أيضًا لفترة قبل أن يتخلص منها بعد عملية جراجية كانت إصابته بكيس دهني على البنكرياس  وهو الذي أصابه في الخمسينيات من عمره وعلى أثره قام بإجراء عملية جـراحية في إحدى الدول الأوروبية من أجل أن يتخلص منه.

 

والفنان الراحل محمود عبدالعزيز مولود في حي الورديان غرب الإسكندرية، وكان ينتمي إلى أسرة متوسطة، تعلم في مدارس الحي إلى أن انتقل إلى كلية الزراعة جامعة الإسكندرية وهناك بدأ يمارس هواية التمثيل من خلال فريق المسرح.

 

 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم