تأييد حبس سائق «توك توك» صدم قاضيًا بالغربية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب: عصام عمارة

قضت محكمة الطفل بطنطا بمحافظة الغربية دائرة مستأنف اليوم الاثنين، برئاسة المستشار محمد سليم رئيس المحكمة، بتأييد حكم أول درجة بحبس سائق توك توك، يبلغ من العمر 15 عامًا، لمدة عام لقيامه بصدم قاض أثناء عبوره طريق كورنيش ترعة القاصد بمدينة طنطا في أغسطس الماضي؛ حيث كان يقود التوك توك بسرعة زائدة وصدمه ليتم نقل القاضي إلى المستشفى ولازال في غيبوبة حتى الآن من أثر اصطدامه بالتوكتوك. 

وكانت مدينة طنطا بمحافظة الغربية قد شهدت واقعة مأساوية في أغسطس الماضي، حينما صدم توكتوك يسير بسرعة كبيرة قاضي أثناء عبوره الطريق بكورنيش ترعة القاصد التابع لحي ثان طنطا عائدا لمنزله وتم نقله للمستشفى في حالة خطيرة.

وكان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، قد تلقى إشارة من المستشفى الجامعي بطنطا بوصول "ي. ف"، ٤٩ عامًا، قاضي مصابا بكسر بالجمحمة ونزيف بالمخ وبه عدة إصابات بالجسم والعظام وحالته سيئة.

وأمام ذلك قرر اللواء ياسر عبدالحميد مدير مباحث الغربية تكليف رئيس مباحث قسم ثان طنطا بسرعة ضبط التوكتوك في الواقعة
حيث كشفت التحريات أن المصاب بعد تركه لسيارته وعبوره للطريق للوصول إلى أصدقائه أثناء عودته من عمله صدمه توكتوك يسير في الاتجاه المعاكس بسرعة وفر هاربا. 


وتم مراجعة كاميرات المراقبة بالمنطقة وتمكن رجال المباحث من ضبط السائق المتهم وتبين انه طفل حدث ١٥ عاما وتحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة التى تولت التحقيق وصدر قرار بحبسه وتم إحالة القضية الي محكمة الطفل بطنطا وصدر حكم اول درجة بحبسه عام وايدت دائرة الاستئناف بالمحكمة اليوم الحكم بالحبس.  

وأكدت أسرة القاضي لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه لازال في المستشفى في غيبوبة تامة منذ وقوع الحادث حتى الآن.

اقرأ أيضا| تأجيل استئناف المتهم السادس في قضية بسنت فتاة الغربية لـ١٦ مايو