بالفيديو| شعبية بايدن تتآكل.. هل هو مؤهل لأداء مهام رئيس الدولة؟

جو بادين
جو بادين

تحدث باسم أبو سمية الكاتب والباحث السياسي، عن استطلاعات الرأي حول الملف الصحي للرئيس الأمريكي جو بايدن، مشيرا إلى أن الاستطلاعات تتحدث حول قيادة بايدن للدولة العظمى في العالم والتأثير على السياسات الدولية.

وأضاف الكاتب والباحث السياسي، في حديثه لقناة "الغد"، أنه حسب التقارير الطبية للرئيس الأمريكي جو بادين، تؤكد أنه لائق صحيا وطبيا والقيام بمهام وظيفته كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى تكرار الأخطاء والتعثر في المشي وهو ما لا يبدو طبيعيا والتساؤل حول صحة الرئيس.

 

وأشار الكاتب والباحث السياسي، إلى أن الرئيس بايدن هو من المفترض أن يكون المايسترو ويقود المسرح السياسي والكلمات التي تخرج منه سواء على مستوى السياسة الداخلية أو الخارجية، مبينا أن صحة الرئيس الأمريكي كانت حولها شكوك في عام 2008 إبان توليه منصب الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، فما هو الحال الآن في عام 2022 ووجود تقرير طبي مكون من 49 صفحة حول صحة الرئيس الأمريكي والمعاناة من المشاكل الصحية.

وأوضح الكاتب والباحث السياسي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يدخل عقده الثامن الآن وعلى الطاقم الطبي المصاحب له أن ينتبه لصحة الرئيس الأمريكي، موضحا أن بايدن يعاني من أمراض عديدة منها ضغط الدم والكولسترول ولابد أن يكون الرئيس الأمريكي على دراية كاملة بإدارة الدولة العظمى للعالم وهي الولايات المتحدة الأمريكية.