طريقة عمل كعكة الشوكولاتة مع قطع الحلوى 

كعكة الشوكولاتة مع قطع الحلوى
كعكة الشوكولاتة مع قطع الحلوى

تعتبر الحلويات من أكثر الأكلات المفضلة لدى العديد من الأشخاص خصوصًا من يحبون المسكرات أكثر عن الأكل المالح ، لذلك سنعرض لكم كعكة الشوكولاتة مع قطع الحلوى :

المكونات:
للكيك 170 جم من الزبدة. 
¾ كوب من السكر. 
¾ كوب من السكر البني. 
3 حبات كبيرة من البيض. 
ملعقة كبيرة من خلاصة الفانيلا. 
½1 كوب من حليب الزبدة. 
2 كوب من الطحين. 
كوب من الكاكاو. 
½1 ملعقة صغيرة من البيكنج صودا. 
¾ ملعقة صغيرة من الملح .

المكونات للتزيين :
¾ كوب من بياض البيض. 
6 أكواب من السكر المطحون. 
½ ملعقة صغيرة من الملح. 
3 أكواب من الزبدة غير المملحة. 
ملعقة كبيرة من خلاصة الفانيلا. 
2 ملعقة صغيرة من خلاصة النعناع. 
170 جم من الشوكولاتة غير المحلاة والمذابة. 
كوب من أعواد حلوى عيد الميلاد. 
3 أكواب من سبرنكلز الشوكولاتة. 

طريقة التحضير للكيك :
رش صينية الفرن ببخاخ الزيت، ثم تبطينها بورق الزبدة، وتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية. وضع كُلًا من الزبدة، والسكر في وعاء الخلاط الكهربائي، وخفق المكونات على سرعة عالية حتى تُصبح المكونات خفيفة ومنتفخة، لمدة 5 دقائق. 

ثم إضافة البيض حبة تلو الأخرى، والخفق بعد كل إضافة، ثم إضافة خلاصة الفانيلا والخفق حتى تمتزج المكونات معًا وتتجانس وتنخيل في وعاء منفصل كُلًا من الطحين، والكاكاو، والبيكنغ صودا، والملح، وتحريكها معًا. 

وبعدها إضافة ¼ كمية المكونات الجافة على المكونات السائلة وتشغيل الخلاط على سرعة منخفضة، ثم إضافة ⅓ كمية حليب الزبدة إلى المزيج، وإضافة المواد بالتبادل حتى تنتهي الكميات. سكب مزيج الكيك في صينية الفرن، ثم تقسيم العجينة على الصينيتين. 

ثم وضع الصينيتين في الفرن لمدّة تتراوح ما بين 22-25 دقيقة، مع اختبار نضج الكيك، ثم رفع كعكة الشوكولاتة بعد خبزها من الفرن، ووضعه جانبًا حتى يبرد. 

طريقة التحضير للتزيين :
وضع كُلًا من بياض البيض، والسكر المطحون، والملح في وعاء الخلاط الكهربائي، وخفقها على سرعة منخفضة في البداية، ثم رفع السرعة إلى متوسطة ثم إلى عالية، واستمرار الخفق لمدة 5 دقائق، ثم تخفيض سرعة الخلاط الكهربائي بعد مرور 5 دقائق، ثم إضافة 1-2 ملعقة كبيرة من الزبدة في كل مرة حتى تمتزج. 

ثم إضافة خلاصة الفانيلا، وخلاصة النعناع، وخفق المكونات معًا حتى تمتزج. تخفيض سرعة الخلاط الكهربائي إلى منخفضة، والاستمرار بالخفق لمدة 10 دقائق طريقة التحضير للشكل النهائي وضع طبقة من الكيك على طبق التزيين، وضع ½ كمية الكريمة على الكيك، وتوزيعها على الكيكة من كل الجهات. 

وبعدها وضع الطبقة الثانية من الكيك، ثم توزيع الكمية المتبقية من الكريمة على الكيكة من الأعلى والجوانب. وضع الطبقة الثالثة من الكيك، ثم تزيينها بكريمة الشوكولاتة، ووضعها بالثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم وضع طبقة سميكة من الكريمة مجددًا أعلى الكيك وعلى الجوانب، وتوزيعها حتى تكون ناعمة ومتساوية السمك من كل الجهات. 

ثم حمل الكيك للأعلى باليد اليمنى وتوزيع سبرنكلز الشوكولاتة على الجوانب وذلك بالضغط عليها. استخدام كيس التزيين مع قمع النجمة، وذلك لتزيين الكيكة من الأعلى بشكل ورود صغيرة وجميلة على الحافة الخارجية للكيكة، ثم تزيين الكيكة بحلوى عيد الميلاد التي تكون على شكل عكاز مخطط باللونين الأحمر والأبيض وتقديمه .