حضور جماهيري كبير بجلسات الدوار بكفر الشيخ

حضور جماهيري كبير بجلسات الدوار بكفر الشيخ
حضور جماهيري كبير بجلسات الدوار بكفر الشيخ

نظم فرع ثقافة كفر الشيخ بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة فعاليات اليوم الثالث من جلسات الدوار بقرية خليج بحري مركز مطوبس.
 

وبدأ الحفل بالسلام الوطني، تلاه تقديم عرض الأراجوز لفرقة العرائس بكفر الشيخ بقيادة المخرج أحمد جاويش، بجانب ورشة فنية للرسم علي الوجوه للفنانة وردة سعد، ثم عرض لفرقة كفر الشيخ للموسيقى العربية بقيادة الفنان محمد جزر، وقدمت باقة من الأغاني ومنها لفي البلاد يا صبية، أحلف بسماها، سنه وسنتين، أما براوة، مدح الرسول، لولا الملامة، دار يا دار، وتعيشي يا مصر، وسط حضور رسمي وشعبي كبير.

نظم قصر ثقافة أنور المعداوي يوم ثقافي تضمن افتتاح معرض فني للموهوبين من رواد القصر، وتضمن المعرض 50 لوحة عبر فيها الطفل عن عالمه، وافتتح المعرض الفنان الدكتور عبد الوهاب عبد المحسن، كما قام الطفل حمزة برسم بعض النماذج أمام الجمهور على هامش محاضرة بعنوان "الفن التشكيلي وتأثيره علي وجدان الشباب والنشأة" للفنان إبراهيم شلبي، الذي تحدث فيها عن أثر الفن بوجه عام في وجدان الشباب، وما هي النتائج المرجوة ومردودها علي المجتمع في تخريج جيل سوي يتمتع بقدر عالي من الاتزان والوسطية، كما تحدثت د. جاكلين بشري عن تأثير الفنون في وجدان الأطفال من ذوي الهمم وتأثيرها علي تعديل السلوك، وختمت الشاعرة عزيزة الشراكي بالحديث عن تأثير الفنون والعادات والتقاليد والروحانيات علي التنشئة والمجتمع بوجه عام، كما تضمن اليوم فقرات غنائية للأطفال، وأمسية شعرية للشاعر عمرو عامر، بجانب ورشة لنادي علوم القصر لعمل نموذج للجهاز التنفسي للإنسان نفذتها الشيماء حمزة.

عقد قصر ثقافة دسوق محاضرة عن "أهمية ترشيد استهلاك المياه" ألقتها الشاعرة سهير إدريس، وتناولت مفهوم الترشيد وحسن الاستعمال، وأهميته سواء في المنازل أو قطاعات الصناعة والزراعة، كما قدم قصر ثقافة فوه بنادي التكنولوجيا محاضره عن "التكنولوجيا بين الماضي والحاضر" ألقاها فتحي الدمنهوري، ونفذ القصر ثقافة ورشة رسم بعنوان شخصيات رمضانية مع الفنانة رانيا الكومي، بينما نفذ قصر ثقافة صالح الشرنوبي ورشة فنية لإعادة تدوير خامات البيئة.

يأتي ذلك برعاية أ. د. إيناس عب الدايم وزيرك الثقافة، وبالتعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، مع المجلس القومي للمرأة بقرى محافظة كفر الشيخ التابعة لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله.

اقرأ أيضا: ذكرى ميلاد الأبنودي وورش فنية لصناعة الفانوس بفرع ثقافة الإسماعيلية