الأحد اجتماع مهم لاتحاد الكرة.. وكيروش باق

الجبلاية تتمسك بالاستقرار.. وتأمل إعادة مواجهة داكار

منتخب مصر تعرض لإرهاب نفسى من جماهير السنغال فى موقعة داكار
منتخب مصر تعرض لإرهاب نفسى من جماهير السنغال فى موقعة داكار

فى نفس الوقت الذى يستعد فيه مجلس إدارة اتحاد الكرة لعقد اجتماع مهم بعد غدا الأحد يستحق وصفه بالحاسم والمصيرى بالنسبة لعدد من الملفات المهمة أبرزها مصير كيروش وفينجادا، وبحث آخر مستجدات ملف الطعنين المقدمين للفيفا والكاف اللذين يطالبان بإعادة مواجهة السنغال الثانية ، يسود الاتحاد حالة من القناعة للتجديد لكيروش فى ظل امكانية إعادة مباراة داكار.

ويشعر جمال علام رئيس اتحاد الكرة بالحزن الشديد لمهاجمته من الكثير بسبب تقدمه بالطعنين الخاصين بظروف مواجهة السنغال الثانية وإصراره على التمسك بأمل اعادة المباراة مما جعله يعلن عدم تحدثه فى الفترة الحالية عن كل الامور والاجراءات الخاصة بالمباراة وانتظاره للقرار النهائى الذى ستتخذه لجنة انضباط الفيفا يوم 21 أبريل الجارى ليكشف عن كل شئ.

إقرأ أيضاً | طلب إعادة المباراة.. جلسة بين علام وموتسيبي على هامش كونجرس فيفا

وكشف جمال علام عن ان اتحاد الكرة قدم طعنين وليس طعنا واحدا للاتحادين الدولى «فيفا» والافريقى «كاف» لكرة القدم عقب مباراة داكار مباشرة، وأنه عقب العودة للقاهرة مباشرة تم اجراء تعديل مهم على الطعنين وتم إرسالهما مرة اخرى.

وكشف جمال علام ايضا عن انه تم تقديم وتدعيم الطعنين بكل الملفات المطلوبة والضرورية وتم تدعيمهما بفيديوهات وبصحف عالمية تؤيد وتساند موقفنا، وأضاف علام انه نفذ شكواه المرسلة للفيفا والكاف بالتنسيق مع إدارة الشئون القانونية ووليد العطار المدير التنفيذى بالاتحاد.

وأكد جمال علام على انه تم أخذ كل الطرق المتاحة والممكنة من اجل التمسك بحقوقنا وامل اعادة المباراة برغم صعوبة ذلك، وكشف ايضا مؤكدا انه خلال كونجرس الاتحاد الدولى بقطر تم مقابلة شخصيات مهمة لا يريد الكشف عنها حاليا وهى تدعم موقفنا حتى لا يتم اتهام احد لها بالتعاطف معنا.
وبسؤاله عن موقف المهندس هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى بالفيفا والكاف، قال علام ان كل الناس شغالة لصالح مصر.

وفى مفاجأة جديدة، تكشف «أخبار اليوم» أيضا عن ان عقد كيروش مستمر حتى شهر نوفمبر القادم، وليس مع انتهاء مشوار التأهل لكأس العالم بقطر كما كان يعتقد الجميع مع إثارة عقد كيروش بوسائل الاعلام عقب مباراة مصر ونيجيريا ببطولة أمم الكاميرون الاخيرة.

واستقر الاتحاد على التمسك بكارلوس كيروش على رأس القيادة الفنية  للمنتخب الوطنى خلال الفترة المقبلة ودلك بعد الاجتماع الدى عقده مع مسؤلى الجبلاية وتم  فيه الاتفاق على التجديد مع اعطاء الحرية الكاملة لكيروش فى اختيار الجهاز المعاون له  مع تغيير الشرط الجزائى، فى العقد الجديد ..

حيث ابدى المدرب البرتغالى ترحيبه بالاستمرار مع منتخب مصر، فى الفترة المقبلة الا انه يرغب فى إعادة النظر فى راتبه حيث أكد أنه تولى تدريب الفراعنة براتب صغير، وطلب من مسئولى الجبلاية تحديد راتبه وفقًا للمدربين الأجانب فى الدورى الممتاز حيث يدرس الجبلاية راتب موسيمانى المدير الفنى للاهلى الذى يحصل على 170 ألف دولار بالجهاز المعاون بينما يحصل كيروش وجهازه المعاون على 130 ألف دولار وأن هناك توافقا بين أعضاء اتحاد الكرة على مساواة راتب كيروش، براتب الجنوب أفريقى موسيمانى.