الاختيار 3.. من هو الإرهابي كريم البديوي عضو خلية مدينة نصر؟

مشهد للإرهابي كريم البديوي في مسلسل الإختيار 3
مشهد للإرهابي كريم البديوي في مسلسل الإختيار 3

يرصد مسلسل «الاختيار3»، فترة مهمة في تاريخ مصر، بدءًا من تقلد جماعة الإخوان الإرهابية حكم البلاد، ومحاولة التسبب في حرب أهلية خلال فترة تولي المعزول محمد مرسي حكم البلاد، وكذا توضيح العديد من الممارسات التي كانوا يقدمون عليها، كما يتطرق العمل لبطولات الجيش المصري، والشرطة، والأجهزة الأمنية.

وشهدت الحلقة الرابعة من «الاختيار 3»، طرح إسم الإرهابي كريم أحمد البديوي العضو الرئيسي فى خلية مدينة نصر.

ونرصد في التقرير التالي من هو «كريم البديوي»؟

«البديوي» عضو التنظيم الإرهابي لخلية مدينة نصر خطط مع خلية مدينة نصر لارتكاب عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة الحيوية، وتأسيس وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون، والدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية، والسلام الاجتماعى.

مسلسل «الاختيار 3» بطولة أحمد عز، وكريم عبدالعزيز، وأحمد السقا، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وعبدالعزيز مخيون، ومحمود البزاوي، وأمير المصري، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

ويقدم المسلسل جرعة مكثفة من الحقائق التي تعرض لأول مرة، وترتبط بثورة 30 يونيو 2013 والتي انتهت بعزل الإخوان ومحمد مرسي.

 كما ترصد بوابة أخبار اليوم أبرز المعلومات عن خلية مدينة نصر بعد ذكرها في مسلسل الإختيار 3

حيث ذكرت الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار الجزء الثالث، استعداد ضابط الأمن الوطني "زكريا يونس" للبحث عن كيفية التوصل والإيقاع بخلية مدينة نصر التي كانت تعتزم القيام بأعمال تخريبية تزامنا مع أحداث تظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية وخروج الشعب المصري ضدهم في ثورة ٣٠ يونيو 2013. 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين  في غضون أبريل 2012 حتى ديسمبر 2012، انضمامهم لجماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون مع علمهم بأغراضها، وحازوا محررات ومطبوعات للترويج للجماعة، ووصنعوا مواد مفرقعة، وحازوا أسلحة نارية لا يجوز إحرازها وترخيصها بغرض يخل بالأمن العام، وذخائر دون أن يكون مرخصًا لهم بحيازتها وإحرازها.

اقرا ايضا|وكيل نادي القضاة: تشرفت بظهوري فى مسلسل الاختيار3

محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، حكمت بالسجن المشدد من المؤبد حتى 7 سنوات وبراءة متهم في قضية خلية مدينة نصر الإرهابية، والمتهم فيها 26 متهمًا لاتهامهم بالتخطيط لارتكاب عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة الحيوية، وتأسيس وإدارة جماعة تنظيمية على خلاف أحكام القانون، والدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وحكمت المحكمة حضوريًّا بمعاقبة كل من المتهمين طارق طه عبد السلام أبو العزم، ومحمد جمال الكاشف، وعادل عوض شحتو، وبسام إبراهيم، وهيثم السيد إبراهيم، ورامي محمد الملاح، ونبيل محمد عبد المنعم الشحات، وطارق يحيى هليل، وعلي محمد السعيد المرغني، بالسجن المؤبد عما أسند إليهم.

وعاقبت المحكمة وائل عبد الرحمن مصطفى، وإسلام طارق رضا، وهاني حسن راشد، ومحمد مسلم المعداوي، ومحمد جبر دبيان، وسعد أحمد سلام، بالسجن المشدد 10 سنوات عن التهمة محل الاتهام، وبراءتهم من الاتهام بالبند رابعًا بأمر الإحالة وهو حيازة مطبوعات وتسجيلات.

وكذلك معاقبة كل من عماد عبد النبي محمد إمام، وسامح أحمد شوقي، ونور الدين سالم محمد، بالسجن المشدد 7 سنوات، وبراءة "الحدث" محمد سمير.

كما قضت غيابيًّا بمعاقبة كل من حاتم مختار السعيد وسامي محمد عبد الله، وحسن سلام عودة أبو منونة بالسجن المؤبد.

ومعاقبه وليد عبد الرازق محمد السيد وحسن فاروق حسن وعمر رفاعي سرور وأحمد محمد رياض، بالسجن المشدد 15 سنة.

اقرأ أيضا | أحكام رادعة للجماعات الإرهابية في أسبوع.. أبرزها لخليتي «المطرية ومدينة نصر»