ولادة نادرة لتوأم داخل كيس حمل سليم

توأم داخل كيس حمل سليم
توأم داخل كيس حمل سليم

أن تجد نفسك عند الولادة واحدا من الحالات النادرة التي تقف وراءها قصة تستحق الرواية والحديث عنها من وقت لآخر حتى تتحول إلى تاريخ مميز لك يعرفه ابنائك وأحفادك عند الكبر أليس هذا أمر يستحق الاعجاب به؟ ولكن ما هو يبدو غريب كيف يمكن أن تكون قصة ولادة شخص ما نادرة لدرجة أن يتم نقلها وتداولها بين الجميع.

فما يعتقده الجميع أن ما يستحق الحديث عنه هو مواقف الولادة الصعبة مثل تأخر الطبيب أو عدم الوصول سريعا إلى المستشفى أو حتى نسيان ملابس الطفل من التوتر ولكن كل هذا لم يحدث في ولادة تمكنت أن تدخل ضمن إطار الحالات النادرة كونها تحدث لحالة واحدة بين كل 80 الف حالة لتكون ولادة هذان التوأم ضمن القصص التي تستحق الحديث عنها.

ففي مستشفى مدينة " فيناروس" الواقعة في مقاطعة " كاستيلون" في فالنسيا بإسبانيا وقعت ولادة قيصرية نادرة لتوأم ولا يزال الكيس الأمنيوسي سليم في حدث واحد من بين كل 80 الف حالة ولادة حيث اضطر الأطباء على إجراء عملية ولادة قيصرية مبكرة ما نتج عنها أن الطفل خرج إلى الدنيا وهو داخل كيس الحمل سليم والذي يعرف باسم " الكيس الأمنيوسي" وهو عبارة عن كيس رقيق مملوء بالسوائل يحيط بالجنين أثناء الحمل ويساعد على حمايته من الإصابة وتنظيم درجة الحرارة حتى يظل دافئ والذي يتمزق عادة عندما تدخل الأم الحامل في مرحلة المخاض بحسب موقع " مترو".

كما تعرف مرحلة تمزق الكيس الأمنيوسي باسم "انفجار كيس الماء" ليكون دليل على مرحلة الولادة وان الطفل جاهز لاستقبال الحياة في الخارج وعلى الرغم من أن التوأم لم يكونوا على استعداد تام لاستقبال الحياة في الخارج نظرا لولادة الام المبكرة إلا أنهما ولدوا في صحة جيدة.