بعد عقوبات جديدة من الاتحاد الاوروبي

ارتفاع اسعار العقود الآجلة للفحم الروسي بنسبة 7.9%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قفزت  اسعار العقود الآجلة للفحم الروسي للتسليم بعد عام إلى شمال غرب أوروبا بنسبة 7.9% لتصل إلى 205 دولارات للطن بعد اعلان الاتحاد الاوروبي عن خططه لفرض عقوبات جديدة على روسيا ردا على تقارير جرائم الحرب في اوكرانيا.


ويخطط الاتحاد الأوروبي لاقتراح إلغاء تدريجي إلزامي لواردات الفحم من روسيا، في رد مباشر على التقارير التي تفيد بأن القوات الروسية ارتكبت جرائم حرب واضحة في أوكرانيا، وفقا لوكالة انباء بلومبرج

إقرأ أيضاً:الاتحاد الأوروبي يوقف استيراد الفحم من روسيا ويحظر 4 بنوك روسية رئيسية


واوضحت مصادر مسئولة لوكالة انباء بلومبرج ان الإجراء المتعلق بالفحم سيضاف إلى مجموعة من الخطوات التي تهدف إلى تعزيز التدابير الحالية وتصحيح الثغرات التي تحدد بالفعل مناقشتها الأسبوع الجاري من قبل سفراء الاتحاد الأوروبي. وقالت المصادر إن تفاصيل الحظر وتوقيت الإلغاء التدريجي لواردات الفحم ما زالت قيد المناقشة، ومن المتوقع أيضاً أن تقترح المفوضية الأوروبية حظر دخول معظم الشاحنات والسفن الروسية إلى الاتحاد.


واضافت المصادر إن التكتل الأوروبي لا يخطط لفرض عقوبات على النفط أو الغاز في الوقت الحالي، رغم الضغط المكثف لإلحاق المزيد من الألم الاقتصادي بموسكو. لكن دول الاتحاد الأوروبي منقسمة بشدة بشأن الخطوات المقبلة وبعض الحكومات تواصل الضغط من أجل إشارة على الأقل الأسبوع الجاري بأن الاتحاد يتطلع لخفض واردات النفط الروسية، حسبما قال أحد المصادر.