الزراعة: منافذ «خير مزارعنا» تهدف لحماية المستهلك من رفع الأسعار| فيديو

منافذ خير مزارعنا
منافذ خير مزارعنا

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الهدف من مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" تقديم خير المزارع المصرية للمواطنين المصريين، والتي شهدت طفرة كبيرة خلال السبع سنوات الماضية، بالإضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من عدد كبير من المحاصيل.

وأضاف الدكتور محمد القرش، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن وزارة الزراعة تهدف لتحقيق سيطرة على الأسعار من خلال مثل هذه المنافذ، والمبادرات، وحماية المواطن من أية استغلال من التجار، أو محاولات لرفع الأسعار، متابعا: "لدينا 170 منفذا ثابتا على مستوى الجمهورية وسوق كبير في الأورمان بالإضافة لمعرض كبير من التمور".

وتابع "القرش"، أن منافذ مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" توفر كافة المنتجات الاستهلاكية التي يحتاجها المواطن المصري، مردفا: "عندنا كميات إضافية لإتاحة المنتجات أمام المواطن بأسعار مناسبة".

وأضاف "القرش"، أن البحث العلمي في مصر يشهد طفرة كبيرة، كما أن مصر تمتلك أكبر مراكز البحوث الزراعية على مستوى الشرق الأوسط ، إضافة إلى مركز بحوث الصحراء، والتشارك مع الخبراء الأكاديميين تحقيقا للتكنولوجيا المتكاملة في مجال الزراعة، وإنتاج الزهور، والنباتات، ومنتجات الزينة التي تمثل قطاع مهم من قطاعات الزراعة.

وأوضح "القرش"، أن معرض "زهور الربيع" من أهم المعارض التي تعرض جهود وزارة الزراعة ، والتنسيقات التي تتم في مجال البحوث، والمحافظة على الأصناف المصرية من النباتات. 

إقرأ أيضا| وزير الزراعة: تدعيم المزارعين خاصة المتضررين من التغيرات المناخية